اسعار الموبايلات

مستخدمو الآيفون اشتكوا من استنزاف البطارية بسبب واتساب

بالإضافة إلى مشاكل مشابهة في بعض هواتف الأندرويد

لا يبدو أن النسخة الأخيرة من تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب WhatsApp المملوك لشركة فيسبوك Facebook تجري أموره على ما يرام.

حيث اشتكى عدد لا بأس به من مستخدمي التطبيق على نظام iOS أن التطبيق يستنزف كميات هائلة من طاقة البطارية.

لم يُعرف سبب استنزاف البطارية من واتساب ولكن التقارير الأخيرة أجمعت أن نسخة التطبيق التي تحمل الرقم 2.19.112 تعاني من المشكلة المذكورة.

وبحسب تقارير المستخدمين الأخيرة فإن المشكلة ظهرت على هواتف الآيفون التي تعمل وفقاً لنسخة iOS 13.1.3 بالإضافة إلى نسخة iOS 13.2.

وسرعان ما تبيّن أن المشكلة ليست خاصة بنظام iOS أو هواتف الآيفون رغم أن القسم الأكبر من الشكاوى كان متعلقاً بأجهزة آبل، إلا أن بعض مستخدمي هواتف الأندرويد اشتكوا من نفس الأمر.

حيث عبّر مستخدمو هواتف الأندرويد من ظهور مشكلة استنزاف حاد لطاقة البطارية بعد تثبيت الإصدار رقم 2.19.308 من تطبيق واتساب على هواتفهم وأجهزتهم.

في حين قال أحد المستخدمين أنه خسر حوالي 40% من طاقة بطارية هاتفه بعد استخدامه للتطبيق لفترة قصيرة، وهو أمر لم يعتد عليه مستخدمو الأندرويد أو iOS.

ويبدو أن أغلب الشكاوى التي وردت من مستخدمي الأندرويد كانت من قبل أصحاب هواتف OnePlus أو شركة شاومي Xiaomi حيث ازدحمت المنتديات مثل Reddit بتلك الشكاوى في الفترة الأخيرة.

حتى الآن لم يصدر من واتساب تعليقاً رسمياً عن الموضوع في حين اعتبر البعض أن المشكلة قد تحدث أثناء استمرار عمل التطبيق في الخلفية الأمر الذي يؤدي إلى استنزاف طاقة البطارية.

في حال كنت لاحظت استنزاف سريع لطاقة البطارية أثناء العمل على النسخة الأخيرة من التطبيق فيجب ألا تشعر بالقلق لأنها ليست مشكلة متعلقة بالتطبيق أو الهاتف الخاص بك، وقد تصدر الشركة نسخة معدلة من الإصدار الأخير للتطبيق من أجل حل المشكلة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
كيفية التقاط الصور باستخدام سيري
كيفية الاطّلاع على ما يعرفه فيس بوك ويخزنه من معلوماتك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...