اسعار الموبايلات

فيسبوك بدأت باختبار ميزة الأصدقاء المقربين على مسنجر

بنفس آلية عمل الميزة على منصة إنستغرام

منذ فترة، أضافت شركة فيسبوك Facebook إلى منصة إنستغرام Instagram التي تمتلكها ميزة حققت بعض النجاح على ما يبدو، وهي ميزة الأصدقاء المقربين.

حيث تهدف هذه الميزة إلى تحديد مجموعة من الأصدقاء من حساب المستخدم لتحديدهم كأصدقاء مقربين ثم إمكانية نشر القصص اليومية بحيث لا يراها إلا هؤلاء الأصدقاء.

التقارير الأخيرة تحدّثت عن إمكانية استنساخ هذه الميزة على تطبيق مسنجر Messenger الشهير الخاص بمنصة فيسبوك الأساسية.

حيث بدأت الشركة باختبار الميزة على مسنجر باسم Favorites ويبدو أنها ستعمل بنفس آلية عمل الميزة المضافة مؤخراً إلى إنستغرام.

حيث سيكون المستخدم قادراً على تحديد مجموعة من الأصدقاء لديه ثم سيستطيع تحديد مستوى رؤية القصص اليومية ليكون خاصاً بمجموعته أو سيتمكن من إرسال رسالة أو صورة أو فيديو لهم.

تُعتبر تلك الميزة هامة فيما يتعلق بخصوصية الأفراد، إذ أن الكثير منا يضطر أحياناً إلى إضافة شخص ما كصديق على فيسبوك ولكن لا يكون هذا الصديق مقرباً لدرجة أن يشارك المستخدم قصصه اليوميه.

بالطبع يمكن لأي شخص وبدون وجود الميزة أن يستثني بعض الأشخاص من رؤية القصص اليومية التي ينشرها، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى تحديد هؤلاء الأشخاص في كل مرة وقد يكون عددهم أكبر من عدد الذين يود المستخدم مشاركتهم قصته.

من أجل ذلك تأتي هذه الميزة التي تتطلب تحديد قائمة الأصدقاء المقربين مرة واحدة فقط ومن بعدها يمكن نشر القصة مباشرةً لهؤلاء الأشخاص بتحديد خيار واحد فقط.

في الوقت الحالي من غير المعروف عدد الأشخاص الذين يمكن للمستخدم إضافتهم إلى قائمة الأصدقاء المقربين الخاصة به، كما أن الميزة ما زالت ضمن مرحلة الاختبار.

مع انتهاء اختبار الميزة، من المفترض أن تبدأ فيسبوك بنشرها تدريجياً لتصل إلى جميع المستخدمين حول العالم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...