فيسبوك كشفت عن خدمة الدفع الإلكتروني الجديدة الخاصة بها

الخدمة ستصل إلى تطبيقي واتساب وإنستغرام أيضاً

491

يزداد اعتماد المستخدمين حول العام على حلول الدفع الإلكتروني مع تزايد ثقافة هذا النوع من عالم المال الإلكتروني من جهة وبسبب ازدياد الشركات الكبيرة التي تدخل هذا المجال من جهة أخرى.

حيث أن آخر الشركات التي أعلنت عن خدمة دفع إلكتروني خاصة بها هي شركة فيسبوك Facebook والتي أصبحت تعرّف عن نفسها بأنها صاحبة أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم.

بسبب العدد الهائل الذي يستخدم تطبيقات وخدمات فيسبوك بالفعل فإن الشركة تأمل جلب خدمتها الجديدة للدفع الإلكتروني إلى أكبر عدد من الأسخاص بعد الحصول على ثقتهم.

في التفاصيل فإن اسم الخدمة الجديدة Facebook Pay وستتوافر في الوقت الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية على أن تتوسع تدريجياً لتشمل مناطق ودول مختلفة حول العالم.

وستتيح الخدمة إرسال الأموال بين الأصدقاء أو التبرع للجمعيات الخيرية أو لشراء العناصر من التطبيقات والألعاب أو شراء المنتجات التي تعرضها الصفحات من خلال تطبيقات المنصة.

البداية ستكون من تطبيق فيسبوك الأساسي، لكنها لن تكون النهاية، حيث تسعى الشركة إلى توفير الخدمة أيضاً بالنسبة لتطبيقي التواصل الشهيرين المملوكين لفيسبوك أيضاً: واتساب و إنستغرام.

في التوصيف الأولي للخدمة يبدو أنها تُستخدم لعمليات التحويل والشراء التي تتم على الإنترنت فقط وليس في متاجر التجزئة الفعلية.

الأمر الذي يجعلها متخلفة بخطوة عن خدمات الدفع الإلكتروني الأكثر رسوخاً في الوقت الحالي والمقدّمة من شركات عملاقة مثل Apple Pay و Google Pay و Samsung Pay.

الجدير بالذكر أن الشركة رفضت الكشف عن العمولة التي تتقاضها من عمليات الشراء و التحويل الخاصة بالخدمة كما أنها لم تحدد إطاراً زمنياً لطرح الخدمة في دول العالم.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
ما هو إعداد سرعة الغالق Shutter Speed في الكاميرا ؟ و ما القيمة التي يجب تحديدها ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept