الإعلان عن أوّل ساعة ذكية من شاومي

بنفس تصميم ساعة آبل وبنصف سعرها

كشفت شركة شاومي Xiaomi رسمياً عن ساعة Mi Watch والتي تأتي بتفس تصميم ساعة Apple Watch لكن مع نظام التشغيل Wear OS من جوجل Google وبسعر يبدأ من 185 دولار أمريكي.

رأينا لأول مرة لمحة عن ساعة Mi Watch في تسريبات انتشرت الأسبوع الماضي عندما لاحظ الجميع أوجه التشابه في التصميم مع ساعة آبل الذكية.

هناك شاشة لمس منحنية مستطيلة في ساعة شاومي الجديدة، وتاج للتمرير، وزر أسفل ذلك مباشرة فيما يبدو أنه استنساخ لتصميم ساعة آبل دون أي تغيير.

لدى الساعة شاشة من نوع AMOLED مقاس 1.78 بوصة بكثافة 326 بكسل في الإنش الواحد وبطارية 570 مللي أمبير في الساعة، وهو ما تدعي الشركة أنه كافٍ لمدة 36 ساعة من الاستخدام.

تعمل الساعة مع معالج Qualcomm Snapdragon Wear 3100 مع ذاكرة RAM بسعة 1 جيجابايت، وهي مزودة بسعة تخزين داخلية تبلغ 8 جيجابايت.

هناك أيضاً وظائف الواي فاي Wi-Fi والبلوتوث Bluetooth و NFC وميزة مراقبة معدل ضربات القلب ودعم eSIM للاتصال بشبكة 4G.

الفارق الكبير (بصرف النظر عن السعر) بالنسبة لساعة آبل هو برنامج التشغيل الذي تم اعتماده في ساعة شاومي حيث كشفت الشركة عن واجهة MIUI For Watch المستندة إلى نظام جوجل Wear OS.

كما وأنشأت شاومي تطبيقاتها الخاصة للساعة، بما في ذلك الإصدارات المخففة من تطبيقات المهام والمسجل وتطبيقات الملاحظات، كما سيكون لدى MIUI For Watch متجر تطبيقات خاص بها.

تتنوع مجموعة الميزات مع العديد من الوظائف الصحية، والتي تم إطلاقها من قبل شاومي بشكل كبير في سوار Mi Smart Band الرخيص والشعبي.

وفقاً لموقع TechRadar، تشمل هذه المستشعرات جهاز استشعار الأكسجين في الدم وتتبع النوم والتمارين الرياضية وشيء يسمى مراقبة طاقة الجسم، كما يبدو أن ساعة Mi Watch مقاومة للماء.

الأخبار السيئة هي أن الساعة الذكية لن تكون معروضة للبيع إلا في الصين في البداية، ستتوفر الساعة الأساسية بمبلغ 185 دولاراً في 11 تشرين الثاني الحالي، مع إصدار من الفولاذ المقاوم للصدأ في وقت لاحق من العام مقابل 290 دولار.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
كيفية استبدال مزوّد الطاقة للكمبيوتر
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...