الشحن بقوة 100W سيصل لهواتف شاومي العام القادم

شحن بطارية 4000 مللي أمبير خلال 17 دقيقة

كانت سرعة شحن بطاريات الهواتف الذكية هي واحدة من أهم الأمور التي تنافست عليها كبرى شركات الهواتف المحمولة في هذا العام.

حيث تسابقت الشركات الصينية على تقديم أسرع الحلول لملء بطاريات الهواتف خلال أوقات قياسية، وأصبح هذا الأمر ضرورياً بالفعل مع زيادة سعة البطارية في أغلب الهواتف لتصبح أكبر من 4000 مللي أمبير.

إذ أن الزيادة في سعة البطارية هو أمر هام ومطلوب، ولكن عدم توفير شاحن سريع مع هذه البطارية الكبيرة هو أمر مزعج حقاً لأي مستخدم.

بالنسبة لشركة شاومي Xiaomi فقد كشفت خلال هذا العام عن تقنية للشحن السريع بقوة 100W وهو رقم قياسي بين الأرقام المسجّلة لقوة شحن البطاريات الخاصة بالهواتف.

توقع البعض أن تطلق شاومي هذه التقنية مع هاتف هام ورائد من هواتفها مثل هاتف من سلسلة Mix لكن السلسلة لم تتضمن هذا العام هاتفاً بنسخة عالمية كما في السنوات السابقة.

في مؤتمر الشركة للمطورين الذي عُقد قبل أيام قالت الشركة أنها انتهت عملياً من عمليات الاختبار الخاصة بتقنية الشحن الجديدة.

مما يعني أن التقنية أصبحت جاهزة لأن يتم تضمينها في هواتف الشركة الرائدة في العام القادم مثل هاتف Mix الجديد أو هاتف Mi 10 على سبيل المثال.

وقد أوضحت شاومي أنها اتخذت كل الاحتياطات اللازمة من أجل بقاء التقنية آمنة في الاستخدام مع كل هذه القوة في الشحن.

وذكرت الشركة خلال تفصيلها للتقنية الجديدة أنها اعتمدت على 9 طبقات حماية مع وحدة خاصة للتحكم بالشحن ومع تغليف البطارية بمواد خاصة منعاً لزيادة حرارتها أثناء الشحن.

كما عملت الشركة على تبديد المخاوف التي أثارها البعض حول التقنية الجديدة وإمكانية تسببها بتلف البطارية أو تقصير عمرها بسبب شحنها بتلك القوة.

ويبدو أن شاومي قد أصبحت جاهزة بالفعل للإعلان عن التقنية خلال العام القادم، الأمر الذي يضيف المزيد من الإثارة والترقب لحالة المنافسة في سوق الهواتف المحمولة في 2020.

مقالات قد تعجبك:

الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...