يوتيوب أطلقت تصميماً جديداً لموقعها على سطح المكتب

مع ميزات هامة لتحسين تجربة استخدام المنصة

أطلقت شبكة ومنصة يوتيوب YouTube تصميماً جديداً للصفحة الرئيسية على موقعها على سطح المكتب يتضمن صوراً للفيديوهات بحجم أكبر.

سيشاهد المستخدمون عدداً أقل من مقاطع الفيديو على الصفحة الرئيسية بسبب الصور الأكبر بحسب ما أكد متحدث باسم يوتيوب لموقع The Verge.

أضاف المتحدث أنه سيتم تقديم المزيد من المعلومات حول كل مقطع فيديو في الصفحة الرئيسية، حيث أن زيادة الحجم تتيح لمقاطع الفيديو الحصول على مساحة أكبر على الصفحة مع إمكانية استخدام عناوين أطول.

صورة متحركة للتصميم الجديد

الهدف هو تزويد الأشخاص الذين يستخدمون النظام الأساسي بمزيد من المعلومات حول مقاطع الفيديو من الظهور الأول على الصفحة، بدلاً من مطالبتهم بتمرير المؤشر فوق مقطع الفيديو أو النقر فوقه لمعرفة المزيد.

مع إعادة التصميم، تحتوي صفحة يوتيوب الرئيسية على عدد أقل من مقاطع الفيديو المميزة، ولم تعد تصنيفات المحتوى مثل فئات الأخبار أو الموسيقى مدرجة في الصفحة الأولى.

استخدم فريق منتجات يوتيوب تعليقات من المبدعين والمشاهدين خلال مراحل اختبار مختلفة لإجراء تحسينات على التصميم وفقاً لما ذكرته الشركة.

وشمل ذلك إصلاح العديد من المشكلات الفنية مع بعض المشاكل الأكثر وضوحاً التي تتعلق بأحجام الصور المصغرة على الشاشات والأجهزة الأكبر حجماً.

على الرغم من أن تغييرات التصميم هي الأكثر جاذبية، إلا أن هناك اثنين من تحديثات الميزات المهمة أيضاً.

حيث تم إضافة القدرة على إخبار يوتيوب بالتوقف عن التوصية بالفيديوهات من القنوات التي لا تهتم بها، وقد تم إطلاق هذه الميزة لأول مرة على تطبيق الهاتف المحمول وهي الآن تشق طريقها إلى سطح المكتب.

يمكن الآن أيضاً إضافة مقاطع الفيديو إلى قائمة الانتظار، لقد كان الخيار متاحاً على التطبيق المخصص لنظام الأندرويد، ولكن فريق يوتيوب أضافه الآن لمستخدمي سطح المكتب.

يمكن للأشخاص تحديد عدد قليل من مقاطع الفيديو لمشاهدتها دون مقاطعة مع العلم أنه لن يتم تخزين مقاطع الفيديو هذه في قائمة الانتظار إذا تم إغلاق صفحة المتصفح.

سيبدأ التصميم المحدث في طرحه عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وتوقّع أن تحصل على التصميم الجديد في أي لحظة تقوم فيها بفتح الموقع من أجهزة سطح المكتب.

مقالات قد تعجبك:

الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...