عملة البيتكوين كانت الاستثمار الأفضل هذا العقد

أفضل من الاستثمار في الذهب أو النفط أو السندات المالية

ينتهي عام 2019 بعد أيام قليلة وينتهي معه عقد من الزمن حمل معه الكثير من الأحداث والمتغيرات وعلى جميع المجالات.

لكن إذا ما كنت تمتلك آلة للسفر عبر الزمن ورغبت بالعودة إلى بداية العقد الأخير في بداية عام 2010، فكيف يمكن أن تحقق أفضل استثمار لأموالك على الإطلاق خلال السنوات العشر التالية؟

الجواب بسيط جداً: استثمر فوراً في عملة البيتكوين!

حيث نشرت وكالة CNN تقريراً عن الاستثمار الأفضل للأموال والأكثر ربحاً خلال العقد الأخير بحسب المعلومات التي نشرها البنك الأمريكي Bank of America.

وذكر التقرير أن الاستثمار في العملة الرقمية المشفرة البيتكوين كان أفضل استثمار خلال السنوات العشر الماضية، وهو أفضل من أي استثمار في أي مجال آخر.

يكفي أن تعرف بأنه لو قمت باستثمار 1 دولار في بداية عام 2010 في تلك العملة الرقمية فإنك هذا المبلغ سيكون بحدود 90 ألف دولار أمريكي مؤخراَ!

تبلغ قيمة العملة الرقمية المشفرة البيتكوين اليوم ما يعادل تقريباً 7000 دولار أمريكي وهي زيادة كبيرة جداً عن قيمتها في بداية العقد الأمر الذي جعل منها أفضل استثمار.

ومع ذلك، فقد انخفضت قيمة البيتكوين بشكل مرعب قياساً للقيمة القياسية التي وصلت إليها قبل عامين، حيث وصلت قيمة العملة إلى حدود 20 ألف دولار أمريكي.

وانتشر استخدام العملة الرقمية المشفرة البيتكوين خلال هذا العقد بشكل كبير، وعلى الرغم من محاولة بعض الحكومات محاربة استخدام العملية إلا أنها باتت مستخدمة على نطاق واسع.

حيث بدأ الكثير من تجار التجزئة بقبول الدفع باستخدام تلك العملة الرقمية في حين أطلقت العديد من الجهات وشركات الاستثمار العقود الخاصة بالبيتكوين.

الأمر الذي ساعدها على فرض نفسها في الساحة العالمية وكأنها عملة حقيقية معترف بها، فضلاً عن استخدامها في الكثير من الأحداث الكبيرة مثل عمليات الهجوم الأمني على المواقع والأجهزة التقنية.

كما ويعترف تقرير البنك الأمريكي بأن الاستثمار في العملة المذكورة كان أفضل وأكثر ربحاً من الاستثمار في العقارات أو الذهب أو النفط أو السندات المالية الأمريكية.

ومع ذلك لا بد من الاعتراف بأن البيتكوين اليوم لا تتمتع بنفس الزخم الذي كانت تتميز به في منتصف العقد الأخير، حيث يتحوف الكثير من المستخدمين في الدخول في استثمارات ضخمة في هذه العملة.

وذلك بسبب انخفاض قيمتها بشكل مفاجئ وكبير عن الرقم القياسي الذي وصلت إليه قبل عامين، وبالتالي فإن مستقبل تلك العملة بشكل خاص والعملات الرقمية بشكل عام بات مجهولاً خلال السنوات العشر التالية.

مقالات قد تعجبك:

ماذا يعني النطاق Hz-KHz لمكبرات الصوت وسماعات الرأس؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
ما هو أدوبي لايت روم Lightroom؟ ولمَ هو مهم للمصوريين؟
ما هو معيار +HDR10 في الشاشات؟ وما فائدته؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...