مبيعات الجمعة السوداء سجّلت رقماً قياسياً هذا العام

أكثر من 7 مليار دولار في الولايات المتحدة فقط

تُعد الجمعة السوداء Black Friday واحدة من أكثر المناسبات التجارية شهرةً على مستوى العالم، حيث تقدّم فيها المحال التجارية الكبيرة والصغيرة تخفيضات هائلة.

وعلى الرغم من أن المناسبة بدأت في الولايات المتحدة وانتشرت هناك، إلا أنها اليوم متواجدة تقريباً في كل مكان بنسب مختلفة.

ومع دخول التجارة الإلكترونية إلى الخط في السنوات الأخيرة، بدأت المتاجر المنتشرة على الإنترنت بتقديم خصومات هائلة في ذلك اليوم، وأبسط مثال على ذلك متجر أمازون Amazon الغني عن التعريف.

وإذا كنت تتساءل عن أداء المبيعات في الجمعة السوداء في هذا العام فيمكننا القول بأنها الجمعة الأكثر مبيعاً في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق.

حيث سجّلت المبيعات التي حصلت في ذلك اليوم مبلغاً تجاوز 7.4 مليار دولار، الأمر الذي يضع الجمعة السوداء لعام 2019 في المركز الأول في تاريخ هذه المناسبة من حيث قيمة المبيعات.

في حين سجّلت مبيعات عيد الشكر التي تحدث في يوم الخميس الأخير من شهر تشرين الثاني مبيعات قياسية هي الأخرى وصلت إلى 4.2 مليار دولار أمريكي.

هذا يعني أن قيمة الإنفاق التي حصلت بين يومي الخميس والجمعة الماضيين في الولايات المتحدة قد تجاوزت 11 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي يجعل من الساعات الـ48 المحددة بهذين اليومين هي الساعات الأكثر إنفاقاً للأموال في التاريخ.

وقد شهدت كل من المتاجر الافتراضية على شبكة الإنترنت والمتاجر الواقعية على أرض الواقع حركة شراء قياسية مع تسجيل نمو 4.2% بالمقارنة مع العام الماضي.

مبيعات هذا العام لم تنته بانتهاء الجمعة الأخيرة في شهر تشرين الثاني، بل يترقب العالم تخفيضات يوم الاثنين والذي يُعرف باسم Cyber Monday.

وهو يوم الاثنين الذي يلي الجمعة السوداء في كل عام، ويكون مخصصاً بالدرجة الأولى لمبيعات الأجهزة التقنية من هواتف وحواسيب ومعدات تقنية مختلفة.

يمكن أن تستمر تخفيضات الـ Cyber Monday لمدة أسبوع كامل، ومن المتوقع أن يصل حجم الإنفاق في الأسبوع القادم إلى 29 مليار دولار مع رقم قياسي جديد.

الجدير بالذكر أن كنا قد عرضنا قائمة لأفضل المنتجات التقنية التي يمكنك الحصول عليها من المتاجر العالمية خلال تخفيضات الجمعة السوداء والتي ما زال البعض منها متاحاً حتى الآن، لذلك قد ترغب برؤية القائمة من هنا.

مقالات قد تعجبك:

ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
ما أسباب ارتفاع حرارة الهواتف الذكية؟ وما الحلول؟
أفضل 5 برامج لنقل الملفات
كيف تجعل منزلك كما لو أنه منزل ذكي بملايين الدولارات؟
كيفية إعادة تشغيل فيديو يوتيوب من البداية بشكل مستمر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...