اسعار الموبايلات

تحديث واتساب الأخير أضاف ميزة انتظار المكالمات

ومجموعة من ميزات القفل والخصوصية الجديدة

تُعد ميزة انتظار المكالمات واحدة من الأمور الهامة التي يجب أن يمتلكها كل من صاحب المكالمة ومتلقّي المكالمة وهي بالمناسبة لم تكن موجودة في جميع تطبيقات المحادثة التي تدعم المكالمات الصوتية.

تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لشركة فيسبوك Facebook كان من بين تلك التطبيقات التي لا تدعم ميزة انتظار المكالمات.

بحيث إذا وردت مكالمة اتصال إلى المستخدم وهو يقوم بمكالمة سابقة فلا يوجد طريقة لإخبار هذا المستخدم بأن هنالك مكالمة أخرى تحاول الاتصال به.

بينما سيظهر أمام المتصل بأن هاتف المستخدم يرن لكن دون رد وبعدها سيتم قطع اتصاله، وبالتالي حتى هذه اللحظة فإن كل طرف لم يعلم بما يحصل مع الطرف الثاني.

الآن الأمور تغيّرت، حيث أن التحديث الأخير للتطبيق وعلى نظامي الأندرويد و iOS أضاف ميزة انتظار المكالمات التي من الممكن أن تفيد في مثل هذه الحالات.

بحيث إذا قام متصل بإنشاء مكالمة مع المستخدم وهو في مكالمة سابقة، فإنه سيرد إشعار للمستخدم في نفس اللحظة بأن هنالك مكالمة أخرى.

في هذه الحالة سيكون المستخدم أمام حالتين، أما أن يقوم بإغلاق المكالمة الوراردة حديثاً والمتابعة في المكالمة السابقة، أو العكس أي أن يغلق المكالمة السابقة ويستقبل المكالمة الجديدة.

وهو بالتأكيد تحديث مرحّب به خاصةً لمن يعتمد على التطبيق كوسيلة فعالة للمكالمات الصوتية بين مجموعة من زملاء العمل على سبيل المثال.

التحديث الأخير تضمن عدداً من الميزات المتعلقة بالخصوصية والأمان، بحيث أصبح المستخدم قادراً على تحديد الأشخاص الذين يمكنهم إضافته للمجموعات.

وهي ميزة هامة من أجل إتاحة هذا الأمر للجميع مما يسبب بعض الإزعاج للمستخدمين الذي يجدون نفسهم فجأة في مجموعات غير مهمة أو غير مرغوب بها.

أما الميزة المتعلقة بالأمان فهي الخاصة بتفعيل قفل البصمة الخاص بالتطبيق، حيث أصبح بإمكان مستخدمي التطبيق قفل المحادثات بواسطة بصمة الهاتف.

للحصول على تلك الميزات السابقة، ستحتاج إلى تحديث التطبيق المتواجد على هاتفك أو جهازك إلى النسخة الأخيرة من متجري جوجل أو آبل للتطبيقات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير سطر موضوع رد الرسالة في جيميل Gmail
كيفية استخدام التنسيق الشرطي لجعل رسائل آوت لوك المهمة تظهر
كيفية إضافة خيار التصويت في رسائل البريد الإلكتروني باستخدام آوت لوك
لماذا تقوم المواقع الإلكترونية بطلب تسجيل للدخول بشكل متكرر
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...