شاومي الأولى عالمياً في مبيعات السوار الذكي

وذلك في إحصائيات الربع الثالث من العام

430

نشرت شركة أبحاث السوق Canalys تقريرها الخاص بعمليات بيع الأجهزة القابلة للارتداء والتي تشمل الساعات والسوارات الذكية بالإضافة إلى أجهزة تتبع اللياقة البدنية.

وفي إحصائيات الربع الثالث المنشورة، كانت شركة شاومي Xiaomi الصينية في المركز الأول بفضل مبيعاتها القوية لسوارها الذكي Mi Band.

وجاء تفوق شاومي بعد سيطرتها على 27% من سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء في اليد ولهذا النجاح الكبير عدة أسباب يمكن تحديدها.

حيث استطاعت الشركة إثبات قوتها الكبيرة في الصين مع مبيعات قياسية لسوارها الذكي، وساعدها على ذلك هو أن السوق الصيني أكبر سوق للسوارات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء.

لكن نجاح شاومي لم يأتِ من الصين فقط، بل عملت الشركة في الفترة الأخيرة على التوسع لتصل إلى قارة أوروبا، وهناك استطاعت الشركة التسويق لمنتجاتها والتي كان من بينها السوار الذكي.

في المرتبة الثانية جاءت شركة آبل Apple بفضل مبيعاتها القوية لساعتها الذكية Apple Watch Series 5 التي تم إطلاقها خلال شهر أيلول الماضي وهي الساعة الذكية الأكثر مبيعاً على الإطلاق.

وكانت آبل لتتواجد في المركز الأول لو أن الإحصائية كانت مختصة بالساعات الذكية، ولكن بسبب احتساب كل الأجهزة القابلة للارتداء فإن شاومي استطاعت التفوق على آبل بفضل مبيعات السوار الذكي.

في المركز الثالث تواجدت هواوي Huawei التي استطاعت السيطرة على 13% من السوق من خلال شحنها 5.9 مليون وحدة كان معظمها في الصين.

وتعد الصين أكبر سوق للأجهزة القابلة للارتداء في اليد، حيث يستوعب السوق الصيني 40% من كامل الشحنات العالمية من تلك الأجهزة، وقد نما السوق الصيني في هذا المجال بنسبة 60% على أساس سنوي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
كيفية اختيار محرك أقراص للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept