الإعلان عن أوّل شاشة بتردد 360 هرتز في العالم من Asus

متى يمكن أن تحتاج هذا المعدل العالي في التحديث؟

حسناً، ربما تتذكّر بأنك سمعت بهذا الرقم العالي في معدل تحديث الشاشة العام الماضي عندما أعلنت شركة Asus أنها ستبيع شاشة مع هذا المعدل، لكنها كانت كذبة الأول من نيسان.

الآن، تحوّلت الكذبة إلى حقيقة، حيث أعلنت الشركة وخلال حدثها في معرض CES 2020 عن أول شاشة في العالم بمعدل تحديث 360 هرتز بالاسم Asus ROG Swift 360Hz.

بالطبع إنها شاشة موجهة أساساً لعشاق ألعاب الفيديو، وإذا أردنا أن نكون أكثر دقة فهي موّجهة لنوع مخصص من تلك الألعاب!

لطالما كانت معدلات 144 هرتز و 240 هرتز هي معدلات تحديث نموذجية موجودة في معظم الشاشات التي تركز على الألعاب، ولكن قد تتساءل عن سبب احتياجك لشاشة 360 هرتز.

بطبيعة الحال، ستحتاج إلى وحدة معالجة رسومات قوية للوصول إلى هذه النسبة في معدلات الإطارات حيث ستلاحظ اختلافاً، وستحتاج إلى لعب ألعاب تنافسية مثل Overwatch أو CS: GO للاستفادة حقاً من شاشة 360Hz.

تعمل شاشة Asus ROG Swift 360Hz بدقة 1080 بكسل، مما سيساعد بالتأكيد في الحصول على معدلات إطارات أعلى، وتتضمن معالج G-Sync متقدم من Nvidia في الداخل.

لقد عملت كل من شركتي Asus و Nvidia جنباً إلى جنب على الشاشة لإطلاق معدلات إطارات أعلى، حيث تدعي Nvidia أن معدلات الإطارات الأعلى هذه تعمل على تحسين تتبع الأهداف من خلال الرسوم المتحركة.

مما يمنح اللاعب سلاسة أكبر في الألعاب، مع إسقاط أقل للإطارات وعرض ظلال أقل وهو ما يسمح للاعبين في نهاية المطاف برؤية الأعداء مبكراً.

أي تخفيض في زمن الوصول – حتى مجرد مللي ثانية – سيحدث فرقاً كبيراً في الألعاب التنافسية، حيث تعرض شاشة 360Hz هذه إطارات الألعاب مرة واحدة كل 2.8 مللي ثانية، والتي يمكن أن تصل إلى ست مرات أسرع من الشاشة العادية أو التلفزيون.

في حين تقول الشركة أن مقدار التحسين في العرض سيصل إلى 37% مقارنةً مع الشاشات التي تحمل معدل تحديث 60 هرتز، وبالتالي من المفترض أن تكون الفروقات واضحة.

لن تكون شاشة Asus ROG Swift 360Hz متاحة إلا في وقت لاحق من هذا العام، ولم تقدم شركة Asus تاريخاً محدداً للإصدار أو التسعير بعد.

مقالات قد تعجبك:

ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
ما هو WiGig ؟ وما الفرق بينه وبين واي فاي 6 ؟
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...