هل سيؤثر فيروس كورونا على عمليات إنتاج هواتف الآيفون؟

بيان جديد من شركة Foxconn حول هذا الأمر

قالت شركة فوكسكون Foxconn للإلكترونيات التايوانية والتي تصنع المنتجات الرئيسية لشركات التكنولوجيا العديدة بما في ذلك شركة آبل Apple أنها لن تعدل أي جداول زمنية للتصنيع أو تغلق مصانعها بسبب تفشي فيروس كورونا المستمر.

وقالت الشركة – التي يقع مقرها في تايوان وتدير العديد من المصانع في الصين – في بيان أنها تراقب الوضع لكنها لا تتوقع أن تؤثر على أي من التزاماتها الصناعية.

حيث جاء في بيان الشركة: تراقب شركة فوكسكون عن كثب تحدي الصحة العامة الحالي المرتبط بفيروس كورونا، ونحن نطبق جميع ممارسات الصحة والنظافة الموصى بها على جميع جوانب عملياتنا في الأسواق المتأثرة.

يضيف البيان: تتبع منشآتنا في الصين جداول العطلات وستواصل القيام بذلك إلى أن تستأنف جميع الشركات ساعات العمل المعتادة.

وذلك في إشارة إلى تمديد الحكومة الصينية لعطلة العام القمري الجديد، وهو إجراء لمحاولة التخفيف من انتشار الفيروس من خلال تشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم وتجنب السفر.

تضيف الشركة في بيانها: على سبيل السياسة ولأسباب تتعلق بالحساسية التجارية، لا نعلق على ممارسات الإنتاج الخاصة بنا، لكن يمكننا أن نقول بأنه لدينا تدابير معمول بها للتأكد من أنه يمكننا الاستمرار في تلبية جميع عمليات التصنيع العالمية.

أدت هذه السلالة المعينة من فيروس كورونا – الذي يقول مسؤولو الصحة أنه نشأ الشهر الماضي في مدينة ووهان الصينية – إلى وفاة أكثر من 100 شخص في الصين وأكثر من 4500 حالة مُبلغ عنها في جميع أنحاء العالم.

ونظراً لدور الصين الهائل في التصنيع العالمي والحجم الهائل لشركات التكنولوجيا التي تعتمد على مصانعها لتجميع المنتجات، فقد أثر الفيروس أيضاً على العديد من شركات الأجهزة التقنية.

حيث بدأت كل من شركات فيسبوك Facebook و LG و Razer في تقييد سفر الموظفين إلى الصين، ونصحت بعض الشركات الموظفين الذين سافروا مؤخراً إلى الصين بالعمل من المنزل.

بالنسبة لشركة آبل التي تعتمد اعتماداً كبيراً على إنتاج Foxconn لأجهزة الآيفون فإن هناك قلق من أن فيروس كورونا قد يعطل الجداول الزمنية لتصنيع هواتف الشركة أو المزيد من منتجات آبل.

يتم تجميع كل أجهزة الآيفون الجديدة تقريباً في المصانع التي تديرها شركة Hon Hai Precision Industry Company التابعة لشركة Foxcon في مدينة Zhengzhou والشركة المصنعة التايوانية Pegatron التي تدير المصانع بالقرب من شنغهاي.

وعلى الرغم من أن عمليات المصنعين على بعد مئات الأميال من مقاطعة ووهان التي تفشى فيها الفيروس، إلا أن اندلاع المرض ما زال يشكل خطراً كما يقول المحللون.

وتشير بعض التقارير إلى أن أي خلل بسيط في سلسلة التوريد المترامية الأطراف والمعقدة للغاية في جميع أنحاء الصين القارية قد يؤدي إلى تأخير الإنتاج.

لم تعلق آبل بعد علناً ​​على فيروس كورونا أو كيف يمكن أن يؤثر على أي من عملياتها في الصين حيث توظف آبل أكثر من 10000 موظف في مكاتب البيع بالتجزئة والشركات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...