فيسبوك تراجعت عن فكرة تضمين إعلانات داخل واتساب

هل تبحث الشركة عن طريقة جديدة لاستثمار التطبيق؟

تمتلك شركة فيسبوك Facebook وكما نعلم جميعاً تطبيق المحادثة الأشهر في العالم وهو تطبيق واتساب WhatsApp للتراسل الفوري.

امتلك واتساب قاعدة شعبية جماهيرية هائلة ووصلت أرقام المستخدمين الخاصة به إلى حدود قياسية في الأعوام الأخيرة.

الأمر الذي دفع بالشركة الأم للبحث عن طرق من أجل استثمار التطبيق وكسب المزيد من المال، حيث أن أسهل الطرق وأكثر ما تتقنه فيسبوك منها هو طريقة عرض الإعلانات.

أثار إعلان الشركة السابق عن أنها تريد عرض الإعلانات داخل التطبيق موجة كبيرة من الغضب بين المستخدمين، ويُقال أن سبب استقالة مؤسسي تطبيق واتساب من الشركة هو خلافهما مع فيسبوك حول هذا الأمر.

وقالت وقتها فيسبوك أن الإعلانات قادمة إلى واتساب وستظهر بين المحادثات على التطبيق أو في الحالات اليومية كما هو الحال في إعلانات إنستغرام Instagram.

لكن المفاجئ في الأمر هو تفكيك الفريق البرمجي المسؤول عن دمج الإعلانات في التطبيق فيما يبدو وكأنه تراجع جديد للشركة عن أفكارها.

حيث أكّدت بعض المصادر بأن فيسبوك لن تعرض الإعلانات داخل واتساب، على الأقل خلال الفترة الحالية وأنها أنهت العمل المتعلق بذلك.

لا يوجد معلومات رسمية عن سبب رغبة الشركة بإنهاء العمل على الإعلانات، ولكن قد يكون لوضع فيسبوك العام المزدحم بالفضائح والثغرات والأخطاء دوراً في ذلك.

حيث لا تريد الشركة تنشيط المزيد من الغضب ضدها خاصةً وأنها لا تعيش في فترة ارتياح الآن، كما أن استقالة مؤسسي التطبيق من الشراكة مع فيسبوك قد تكون لعبت دوراً في ذلك.

ومع ذلك لا يعتقد المحللون بأن فيسبوك ستترك قاعدة جماهيرية مثل قاعدة واتساب دون استثمار فعلي، لكن شكل الاستثمار القادم قد يكون أفضل من فكرة الإعلانات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول
كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...