اسعار الموبايلات

الإعلان عن 3 معالجات جديدة من كوالكوم للهواتف المتوسطة

أداء أسرع وميزات أكثر ودعم الهواتف الاقتصادية

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm في حدث في العاصمة الهندية عن ثلاثة معالجات جديدة تستهدف فيها سوق الهواتف المتوسطة أو حتى الاقتصادية.

حيث يتسارع نمو سوق تلك الفئة من الهواتف بشكل كبير خلال الفترة السابقة، الأمر الذي يستلزم تلبية حاجة السوق لمعالجات جديدة بميزات منافسة.

في الهند بشكل خاص، وفي الأسواق الآسيوية وأسواق الشرق الأوسط بشكل عام هناك انتشار كبير لتلك الفئة من الهواتف ومن مختلف الشركات.

لذلك أرادت كوالكوم أن تكوّن المزود الأول والأساسي لتلك الشركات فيما يخص إنتاجاتها القادمة من الأجهزة المتوسطة أو الاقتصادية.

المعالج Snapdragon 720G:

يعد هذا المعالج هو الأرقى بين التشكيلة الجديدة وقد يستهدف الهواتف التي تقع أعلى الفئة المتوسطة بشكل عام أو القريبة من الفئة الرائدة.

في المواصفات التقنية، المعالج الجديد هو ثماني النواة يعمل بتردد يصل إلى 2.3 جيجاهرتز مع المعالج الرسومي Adreno 618 والحرف G يدل على توجه المعالج بشكل خاص لفئة عشاق الألعاب.

يدعم المعالج الجديد خوارزميات وتقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة مما يمكّنه من الدخول في عصر التعلم الآلي وتطبيقاته المختلفة.

كما ويدعم تصوير فيديو بدقة 4K وعرض حتى دقة 2520×1080 بكسل مع تزويده بمودم X15 LTE علماً أن المعالج لا يدعم شبكات الجيل الخامس.

يمكن هنا رؤية دعم كل من Bluetooth 5.1 و Wi-Fi 6 والشحن السريع Quick Charge 4.0 ومعيار HDR وكاميرات ذات الدقة العالية في المعالج الجديد.

المعالج Snapdragon 662:

يأتي هذا المعالج في المرتبة الثانية من ناحية القوة ومن بين المعالجات الجديدة التي تم الإعلان عنها، وهو معالج ثماني النواة يعمل بتردد يصل إلى 2.0 جيجاهرتز.

المعالج الرسومي Adreno 610 ويدعم كاميرات بدقة تصل إلى 48 ميجابكسل ويمكنه تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل وبمعدل 60 إطار في الثانية.

مودم المعالج هو X11 LTE وما زال بإمكانك رؤية دعم كل من Bluetooth 5.1 و Wi-Fi 6 ولكن الشحن السريع هو بمعيار Quick Charge 3.

المعالج Snapdragon 460:

مع أنه الأقل بين تشكيلة كوالكوم الجديدة، إلا أن مقدار التحسين في الأداء وصل إلى 50% مقارنةً بمعالج Sanspdragon 450 المستخدم في هواتف الفئة الاقتصادية الأخيرة.

المعالج الجديد ثماني النواة يعمل بتردد يصل إلى 1.8 جيجاهرتز مع المعالج الرسومي Adreno 610 وباستخدام نفس شريحة الذكاء الاصطناعي الموجودة في نسخة 662 السابقة.

المودم هو X11 LTE مع دعم كل من Bluetooth 5.1 و Wi-Fi 6 والشحن السريع بمعيار Quick Charge 3 والكاميرات المتعددة بدقة تصل إلى 48 ميجابكسل.

وبمجرد الإعلان عن معالجات كوالكوم الجديدة أعلنت كل من شاومي Xiaomi و Realme بأن العام الحالي سيشهد إطلاق هواتف جديدة تحمل المعالجات الجديدة السابقة.

مقالات قد تعجبك:

كيف تجعل منزلك كما لو أنه منزل ذكي بملايين الدولارات؟
كيفية إعادة تشغيل فيديو يوتيوب من البداية بشكل مستمر
هل يقوم ويندوز 10 بالتحديث إذا كان الحاسوب في وضع السكون؟
كيفية حذف حساب سناب شات بشكل نهائي
كيفية تفعيل الوضع المظلم على أنظمة التشغيل المختلفة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...