اسعار الموبايلات

كيفية حذف حساب سناب شات بشكل نهائي

شرح طريقة الحذف بالخطوات وبالصور

نختتم اليوم السلسلة التي كنا قد أطلقناها سابقاً لتشكّل الدليل الأفضل للمستخدم لمغادرة الشبكات الاجتماعية والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

استعرضنا في تلك السلسلة خيار الحذف النهائي لحساب الشبكات الاجتماعية، هذا الخيار الذي لطالما حاولت الشركات إخفاءه بعيداً عن نظر المستخدم تجنباً لخسارة حساب من حساباتها.

بدأنا مع فيسبوك Facebook ثم انتقلنا إلى إنستغرام Instgram وخلال الأسبوع الماضي كنا قد استعرضنا طريقة حذف حساب تويتر Twitter والختام اليوم مع سناب شات Snapchat.

تُعد شبكة سناب شات واحدة من الشبكات الشهيرة جداً التي قد تعرضت في الآونة الأخيرة إلى مجموعة من الضربات المتتالية من قبل منافستها إنستغرام.

لكن شبكة سناب شات عادت لتقف على قدميها في الفترة الأخيرة مع المحافظة على قاعدة جماهيرية لا بأس بها من المستخدمين حول العالم.

ومع ذلك، قد يفضّل البعض شبكة إنستغرام مع خياراتها المتنوعة أكثر من سناب شات، وبالتالي قد يقرر المستخدم مغادرة شبكة سناب شات إلى الأبد.

أو قد نصادف شخصاً مدمناً على التقاط السنابات ولسبب ما قرر مغادرة الشبكة لإتاحة فرصة لحياته الاجتماعية بشكل أكبر.

بغض النظر عن السبب، هنا ستجد الطريقة لحذف حسابك بشكل نهائي على شبكة سناب شات، خاصةً أن خيار الحذف غير واضح وقد تحتاج للبحث عنه حرفياً.

افتح تطبيق سناب شات على الهاتف المحمول الخاص بك، وفي الواجهة الرئيسية للتطبيق ستظهر صورة ملف التعريف الخاصة بك في الزاوية العليا اليسارية، اضغط عليها.

بعد فتح ملف التعريف الخاص بك ستلاحظ وجود مسنن الإعدادات الشهير متواجداً في الزاوية العليا اليمنى من الواجهة الرئيسية، اضغط عليه.

ستنتقل بعد ذلك إلى مجموعة من القوائم المختصة بالإعدادات والتي تسمح لك بالتحكم بحسابك بشكل كامل بالإضافة للتحكم بإعدادات التطبيق.

إذا بحثت في تلك القوائم فإنك لن تجد خياراً لحذف الحساب! هذا لأن الشبكة الاجتماعية قامت بإخفاء الخيار حتى تصعّب المهمة عليك، وستحتاج لأن تبحث عنه حرفياً، مرر للأسفل واضغط على Help Center.

في الواجهة الخاصة بمركز المساعدة يمكنك البحث عن أي شيء لا تعرفه أو لم تجده على سناب شات، وفي حالتنا سنقوم بالبحث عن حذف الحساب، بمجرد كتابة كلمة Delete في مربع البحث فستجد خيار حذف الحساب من بين النتائج الظاهرة، اضغط عليه.

ستنتقل بعد ذلك إلى الواجهة المخصصة لعملية حذف الحساب والتي يتم فيها شرح طريقة الحذف والمدة التي يستغرقها الحساب حتى تتم إزالته من سيرفرات الشركة، اضغط على Accounts Portal الموضحة في الصورة.

ستنتقل الآن إلى الواجهة الأخيرة في عملية الحذف، كل ما عليك كتابة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور والقول وداعاً سناب شات ثم الضغط على زر المتابعة.

وكما هو الحال في جميع الشبكات الاجتماعية فإن هذه العملية هي لتقديم طلب حذف الحساب وليس لحذفه بشكل مباشر، وسيبقى الطلب معلقاً لمدة 30 يوم.

تستطيع في أي وقت خلال هذه الفترة أن تتراجع عن قرارك – وهو ما تأمله سناب شات بالفعل – وإعادة تسجيل الدخول إلى الحساب، أما إذا لم تقم بتسجيل الدخول فسيتم حذف حسابك نهائياً بعد مرور الفترة المحددة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي
كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟
كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...