الوضع المظلم وصل أخيراً إلى تطبيق واتساب

في نسخة التطبيق التجريبية الأخيرة لنظام الأندرويد

بعد طول انتظار تضمّن أحدث إصدار تجريبي من تطبيق واتساب WhatsApp على نظام الأندروبد وضعاً مظلماً لكامل واجهة التطبيق.

حيث قام موقع WABetaInfo بالإبلاغ عن توفر المظهر الداكن Dark Theme لجميع مستخدمي الإصدار بيتا من الإصدار رقم 2.20.13.

ويمكن تمكين الوضع المظلم الجديد في قسم الدردشات في قائمة إعدادات التطبيق، حيث ستجد خياراً لتشغيل الوضع المظلم في واتساب بشكل دائم أو إيقاف تشغيله نهائياً أو تشغيله بحسب إعدادات الوضع الداكن على مستوى النظام أو عند استعمال وضع توفير الطاقة.

يزعم مؤيدو الوضع المظلم أن الأوضاع الداكنة تجعل واجهات التطبيق أسهل على العيون في البيئات المظلمة، ويمكنها أيضاً تحسين عمر البطارية للأجهزة المزودة بشاشة OLED.

من المحتمل أن يعترض البعض على حقيقة أن الوضع المظلم في واتساب رمادي أكثر من كونه أسود مطلق، لكنه لا يزال أغمق بكثير من نظام الألوان الأخضر والأبيض العادي للتطبيق.

مع الإصدار التجريبي، أصبح واتساب ثالث تطبيقات فيسبوك Facebook الرئيسية التي تحصل على الوضع المظلم بعد Facebook Messenger و Instagram.

ليس من الواضح متى سيكون الوضع متاحاً للمستخدمين الذين يستخدمون نظام التشغيل iOS أو نسخة غير تجريبية، لكن لا يبدو أن الوقت سيستغرق طويلاً.

يتوفر الوضع الجديد لمستخدمي الإصدار التجريبي من الأندرويد حالياً، ولكن نظراً لأن واتساب لا يبدو أنه يقبل الاشتراكات الجديدة سيحتاج المستخدمون غير التجريبيين إلى تحميل ملف APK للحصول على الميزة الجديدة.

على جميع الأحوال فإننا لا ننصح القيام بذلك، ويفضل الانتظار حتى وصول الميزة إلى الإصدار العام والذي يمكن تحميله من متجر التطبيقات أو تحديث النسخة المتوافرة على أجهزتكم.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يكلف حبر الطابعات الكثير من المال؟
هل يمكن بالفعل لأي شخص تتبع موقع هاتف بدقة؟
ملف MSIX، مستقبل البرمجيات على ويندوز، ما هو؟
تم تسريب أكثر من مليار من بيانات تسجيل دخول، هل تم اختراق حسابك؟
لماذا تستخدم شبكات الواي فاي نفس التردد مثل أجهزة الميكروويف؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...