اسعار الموبايلات

فيروس كورونا تسبّب بانسحاب LG و ZTE من معرض MWC

المعرض سيُقام نهاية الشهر وقد تنسحب المزيد من الشركات

أثّر تفشي فيروس كورونا الجديد على مرافق التصنيع في الصين حتى الآن، ولكن مع استمرار ارتفاع عدد المصابين في جميع أنحاء العالم ربما ينبغي لنا أن نستعد لمزيد من الاضطرابات في مناطق مختلفة.

مثال على ذلك: أعلنت كل من شركتي LG و ZTE أنهما سينسحبان من معرضMobile World Congress أو الكونجرس العالمي للهواتف المحمولة، وهو أكبر معرض سنوي في هذا المجال والذي سيُقام في برشلونة في إسبانيا نهاية هذا الشهر.

حيث أكّد متحدث باسم ZTE أن الشركة ستلغي مؤتمر MWC الصحفي الخاص بها، مستشهداً بالآثار الثانوية لتفشي الفيروس فضلاً عن المشاكل العملية المتعلقة بتأخير السفر ومنح تأشيرة الدخول.

من ناحية أخرى، أصدرت LG بياناً أوضحت فيه أنها قررت الانسحاب من المشاركة في MWC 2020 مع مراعاة صحة موظفيها وشركائها وعملائها قبل كل شيء.

ووفقاً للشركة فإن قرار الانسحاب يزيل خطر تعريض مئات من موظفي LG إلى مخاطر السفر الدولي حالياً والذي أصبح بالفعل أكثر تقييداً مع استمرار انتشار الفيروس عبر الحدود.

كن مطمئناً لأنه بدلاً من مشاركتها في MWC ستعقد LG فعاليات منفصلة في المستقبل القريب للإعلان عن منتجاتها المحمولة لعام 2020.

في غضون ذلك، أصدرت جمعية GSM (GSMA) وهي الجهة المنظمة لمعرض MWC بيانها الخاص قائلةً أن هناك تأثير ضئيل على الحدث حتى الآن.

لكن هذا البيان كان قبل إصدار LG و ZTE بيان الانسحاب وبالتالي يبدو أن الأمر قد زاد تعقيداً بالنسبة لفعاليات المعرض.

ومع استمرار انتشار الفيروس في دول العالم المختلفة وظهوره في دول جديدة يبدو أن معرض هذا العام سيُعقد في ظروف استثنائية للغاية.

وقد يشهد خطر انسحاب المزيد من الشركات ولا سيما الصينية حيث يُفرض على المسافرين الصينين إجراءات أمنية مشددة في مطارات العالم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
كيفية التقاط الصور الرياضية دون عدسة تليفوتوغرافية
ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...