جوجل تقوم بفهرسة روابط مجموعات واتساب

هل بذلك أصبحت مجموعات واتساب الخاصة عرضة للوصول من الآخرين؟

520

تتم فهرسة الدعوات إلى دردشات مجموعات واتساب WhatsApp بواسطة جوجل Google ، مما يجعل روابط الدعوة – ​​بما في ذلك الروابط إلى دردشات المجموعة الخاصة – قابلة للاكتشاف ومتاحة لأي شخص يريد الانضمام، هذا الأمر وفقاً لتقارير  Motherboard.

في هذا الخصوص، قال الصحفي جوردان وايلدون على تويتر إنه اكتشف أن ميزة دعوة إلى رابط المجموعة في واتساب WhatsApp تتيح لمجموعات فهرسة جوجل Google ، جعلها متاحة عبر الإنترنت حيث يتم مشاركة الروابط خارج خدمة الرسائل الخاصة الآمنة الخاصة بـ واتسأب WhatsApp.

تمكنت Motherboard من العثور على مجموعات خاصة باستخدام عمليات بحث محددة من جوجل Google (وشملت النتائج الكثير من المجموعات ذات المحتوى الإباحي).

بمجرد الانضمام إلى مجموعة – والتي كانت مخصصة للمنظمات غير الحكومية المعتمدة من قبل الأمم المتحدة – يمكن الوصول إلى جميع المشاركين وأرقام هواتفهم.

بكل الأحوال، يمكن لمشرفي المجموعة إبطال الرابط إلى الدردشة إذا أرادوا ذلك، ولكن يقول Wildon إنه اكتشف أنه في هذه الحالات، يقوم واتساب WhatsApp بإنشاء رابط جديد فقط؛ لا يؤدي بالضرورة إلى تعطيل الرابط الأصلي.

كإجراء احترازي، تأتي روابط مجموعة واتساب WhatsApp مع تحذيرات مرفقة، لتذكير الشخص الذي ينشئ الرابط فقط لمشاركته مع الأشخاص الذين يثقون بهم.

قال Alison Bonny المتحدث باسم فيسبوك Facebook و واتساب WhatsApp في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى The Verge إنه “مثل جميع المحتويات التي يتم مشاركتها في القنوات العامة القابلة للبحث، يمكن العثور على الروابط التي يتم نشرها بشكل عام على الإنترنت بواسطة مستخدمي واتساب WhatsApp الآخرين”.

مضيفًا أن: “الروابط التي يستخدمها المستخدمون لا ترغب في المشاركة بشكل خاص مع الأشخاص الذين يعرفونهم ويثقون بهم، فلا ينبغي نشرها على موقع ويب متاح للجميع”.

رفضت جوجل Google تقديم تعليق على السجل، لكن  Danny Sullivan ، مسؤول الشركة للعلاقات العامة للشركة للبحث، نشر على تويتر “محركات البحث مثل جوجل Google وغيرها تدرج صفحات من الويب المفتوح. هذا ما يحدث هنا، لا يختلف الأمر عن أي حالة يسمح فيها الموقع بإدراج عناوين URL بشكل علني.” لقد قام بتضمين رابط إلى وجهات في مركز مساعدة جوجل Google لمنع تضمين المحتوى في نتائج البحث.

بطبيعة الحال ، حصلت واتساب WhatsApp على نصيبها من الصداع المتعلق بالأمان في الأشهر الأخيرة؛ حيث تم تنفيذ اختراق مزعوم من قبل المملكة العربية السعودية إلى هاتف المدير التنفيذي Jeff Jeffz لشركة أمازون Amazon  في عام 2018 عبر رسالة واتساب WhatsApp تحوي برمجيات ضارة.

وفي شهر أيار الماضي، تم استخدام ثغرة أمنية اكتشفت في التطبيق لحقن برامج التجسس على هواتف أندرويد Android و iOS عبر المكالمات الهاتفية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي
كيفية حذف حساب تويتر بشكل نهائي
تم تسريب أكثر من مليار من بيانات تسجيل دخول، هل تم اختراق حسابك؟
فيسبوك ستدفع لك المال للحصول على تسجيلاتك الصوتية
كيفية إزالة الرموز من شريط اختصارات تطبيق فيسبوك
كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept