هواتف هواوي ستأتي مع 70 تطبيق مثبّت بشكل مسبق

لتجاوز الحظر المطبق عليها من متجر جوجل للتطبيقات

مرة أخرى تظهر إشارة جديدة لا تدل على أن الأزمة القائمة بين الحكومة الأمريكية والشركة الصينية هواوي Huawei في طريقها إلى الحل.

حيث أفادت مصادر مطلعة من داخل أحد اجتماعات هواوي المغلقة بأن الشركة ستعمل على تجهيز هواتفها القادمة بقائمة مؤلفة من 70 تطبيق مختلف.

حيث أن الهدف من هذا الأمر هو تسهيل موضوع الحصول على التطبيقات على المستخدم والذي لن يكون قادراً على تحميل التطبيقات من متجر جوجل Google الشهير بسبب الحظر.

وبالتالي توقّع في حال شرائك لهاتف قادم من هواوي أن تجد ما يصل إلى 70 تطبيق مختلف على جهازك مثبت مسبقاً كي لا تضطر للبحث عنها في المتاجر الخارجية التي قد لا تكون آمنة.

وبحسب المصادر فإن قائمة التطبيقات المختارة ستشتمل على عدد من التطبيقات الشهيرة العالمية، وقد تختلف القائمة بين مكان وآخر بحسب اهتمامات المستخدمين.

كما أنها ستختلف بين وقت وآخر حيث يمكن أن تنضم تطبيقات جديدة إلى القائمة أو أن تخرج بعض التطبيقات في حال أصبحت غير مستخدمة.

ومع ذلك تواجه الشركة مصيراً جهولاً مع تطبيقات شركة فيسبوك Facebook الأمريكية والتي تُصنّف تطبيقاتها على أنها أكثر التطبيقات تحميلاً على وجه الكوكب.

نحن نتحدث عن تطبيق Facebook الأساسي وتطبيق Facebook Messenger و تطبيق WhatsApp وتطبيق Instgram وهي بالتأكيد تطبيقات هامة للجميع.

ويأتي هذا الحل في وقت كثفت هواوي الجهود من أجل إيجاد حلول لمشكلة الحظر الأمريكي قبل إطلاق الدفعة الجديدة من هواتفها المخصصة للعام 2020 والتي سيكون أولها وأهمها هاتف P40 الرائد.

الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد انضمت إلى تحالف صيني ضخم مؤلف من شركات شاومي وأوبو وفيفو من أجل العمل على مشروع متجر تطبيقات مستقل ومنافس لمتجر جوجل.

لكن لسوء حظ الشركات الأربع ولسوء حظ هواوي بشكل خاص فإن العمل على المشروع سيتأخر بسبب الوضع المضطرب في الصين في الوقت الحالي بعد انتشار فيروس كورونا.

لا أحد يعلم أين ستنتهي الحرب بين الحكومة الأمريكية وشركة هواوي، لكن يبدو أن الشركة بدأت بالتصرف كما لو أن هذه الحرب لن تنتهي في أي وقت قريب.

مقالات قد تعجبك:
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة الرسوميات في الكمبيوتر
كيفية تسريع جهاز الماك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...