سامسونج و LG ستقدّمان شاشات محمولة كبيرة مع بطارية

يمكن وصلها مع الهواتف الذكية للحصول على عرض أكبر

زادت أحجام شاشات الهواتف المحمولة في الفترة الأخيرة إلى أرقام قياسية، ففي الوقت الذي كنا نعتبر فيه أن حجم 6 بوصة هو حجم كبير بالنسبة لشاشة الهاتف، فإن هذا الرقم أصبح عادياً الآن.

ساهم في ذلك عدة أمور كان أهمها تحول الهاتف الذكي إلى أداة يتم استعمالها يومياً ولعدد كبير من الساعات، والبعض يستخدم هاتفه لكل من الترفيه واللعب والعمل وحتى الدراسة.

وسطياً، تمتلك الهواتف الجديدة شاشات بحجم 6.5 بوصة، وإذا كنت تعتقد بأن تلك الشاشات ما زالت صغيرة، فهنالك حل تعمل عليه الشركتين الكوريتين العملاقتين في مجال الشاشات: سامسونج Samsung و LG.

حيث قالت المصادر أن كل من الشركتين السابقتين لها خطط مستقلة لإنتاج ما يسمّى بشاشات محمولة، وهي شاشات يمكن وصلها بشكل مباشر مع الهواتف المحمولة للحصول على عرض أوسع.

بالطبع يمكن توصيل الشاشات الذكية الحالية مع الهواتف الذكية، لكن تلك الشاشات كبيرة جداً وثقيلة وتحتاج إلى مصدر كهربائي حتى تعمل ولا يمكن نقلها من مكان إلى آخر.

أما الفكرة الجديدة التي يتم العمل عليها فهي شاشة خفيفة محمولة مزوّدة ببطارية حتى يتمكّن المستخدم من استعمالها في أي مكان أو زمان.

بحسب المعلومات فإن شاشة سامسونج سيبلغ حجمها 14.1 بوصة وهي مزوّدة ببطارية 10 آلاف ميللي أمبير وسيتم تسويقها تحت اسم Samsung DeXbook.

أما شاشة LG فهي باسم LG Cloud Top بنفس حجم شاشة سامسونج ولكن مع بطارية 5 آلاف مللي أمبير وكل من الشاشتين يمكن وصلها مع الهواتف الذكية للحصول على شاشة هاتف أكبر.

نعتقد أنّه كان من المقرر أن نسمع عن المزيد فيما يتعلق بتلك الشاشات خلال هذه الأيام لو أن معرض MWC2020 استمر، لكن للأسف تم إلغاء المعرض مؤخراً بسبب تفشي فيروس كورونا المميت في دول مختلفة.

ومع ذلك فقد تكون هنالك المزيد من المعلومات الرسمية حول تلك الشاشات المحمولة في المستقبل القريب، خاصةً وأن تلك المنتجات تبدو كما لو أنها جاهزة للإعلان عنها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية البحث عن صور خلفيات جميلة عبر الإنترنت وتحميلها؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...