آبل ستقوم بدفع مبلغ كبير لتسوية الدعوى على أجهزة آيفون البطيئة

ما هو سبب بطء الأجهزة؟ وهل تم حل هذه المشكلة؟

وافقت شركة Apple Inc على دفع ما يصل إلى 500 مليون دولار لتسوية الدعاوى القضائية بخصوص إبطاء أجهزة آيفون iPhone الأقدم لتحفيز أصحابها على شراء هواتف أو بطاريات بديلة.

تم الكشف عن التسوية الأولية المقترحة للدعاوى الجماعية ليلة الجمعة وتتطلب موافقة قاضي المقاطعة الأمريكية إدوارد دافيلا في سان خوسيه، كاليفورنيا.

ونفت شركة أبل Apple ارتكاب أي مخالفات وحسمت القضية على مستوى البلاد لتفادي الأعباء وتكاليف التقاضي.

تغطي تسوية الجمعة iPhone 6 أو 6 Plus أو 6s أو 6s Plus أو 7 أو 7Plus أو SE التي تعمل بنظام التشغيل iOS 10.2.1 أو إصدار أحدث.

كما تغطي التسوية أجهزة iPhone 7 و 7 Plus الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 11.2 أو إصدار أحدث قبل 21 ديسمبر 2017.

زعم المستهلكون أن أداء هواتفهم عانى بعد تثبيت تحديثات برامج آبل Apple حيث قالوا إن هذا ضللهم للاعتقاد بأن هواتفهم كانت قريبة من نهاية دورات حياتهم، والتي تتطلب بدائل أو بطاريات جديدة.

أرجعت شركة آبل Apple المشكلات بشكل رئيسي إلى التغيرات في درجات الحرارة والاستخدام العالي وغيرها من المشكلات، وقالت إن مهندسيها يعملون بسرعة وبنجاح لمعالجتها، ويشير المحللون أحياناً إلى تباطؤ أجهزة آيفون iPhone بأنها حالات اختناق.

من جهة أخرى، وصف محامو المستهلكين التسوية بأنها عادلة ومعقولة وكافية.

يخطط المحامون للحصول على ما يصل إلى 93 مليون دولار ، أي ما يعادل 30 ٪ من 310 مليون دولار، في الرسوم القانونية، بالإضافة إلى ما يصل إلى 1.5 مليون دولار لتغطية النفقات.

بعد احتجاج أولي على أجهزة آيفون iPhone البطيئة ، اعتذرت آبل Apple وخفضت سعر البطاريات البديلة إلى 29 دولاراً بدلاً من 79 دولاراً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...