شركة آبل ستستخدم معالج ARM في أجهزة ماك للعام 2021

مواصفات هذه المعالجات وميزاتها

ستصدر آبل Apple أول جهاز ماك Mac يعمل بواسطة معالج ARM في عام 2021، وفقاً لتقارير بلومبرج. يُعتقد أن الشركة لديها ثلاثة معالجات Mac قيد التطوير كجزء من مشروع Kalamata ، والتي تعتمد جميعها على شريحة A14 التي من المقرر استخدامها في تشكيلة آيفون iPhone الرئيسية لهذا العام.

ووفقاً لـ Bloomberg ، فإن أول هذه المعالجات ستتضمن وحدة معالجة مركزية مكونة من 12 نواة مع ثمانية نوى Firestorm عالية الأداء وأربع نوى Icestorm موفرة للطاقة.

يشاع أن شركة آبل Apple قد طورت معالجات ARM الداخلية الخاصة بها لتحل محل معالجات إنتل Intel التي تستخدمها حالياً في أجهزة ماك Mac الخاصة بها.

تعود شائعات التبديل إلى عام 2012 على الأقل، ومنذ ذلك الحين، سمعنا شائعات متعددة تفيد أن شركة آبل Apple يمكنها إصدار أول جهاز ماك Mac يعمل بنظام ARM في 2020 أو 2021.

على الرغم من أن هذا التقرير الأخير يؤكد تقريراً حديثاً من المحلل Ming-Chi Kuo الذي يشير إلى أن جهاز ARM Mac يمكن أن يأتي في عام 2021، هناك احتمال أن تجبر جائحة COVID-19 المستمرة شركة آبل Apple على تأخير خططها.

سيعطي هذا التبديل شركة آبل Apple المزيد من التحكم في أجهزتها الخاصة في وقت كانت فيه إنتل Intel تكافح من أجل تقديم زيادات كبيرة في الأداء مع كل جيل جديد من الأجهزة.

غالباً ستكون معالجات ARM الحالية أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، مما يساعد في عمر البطارية. من المتوقع أن يؤدي التبديل إلى ARM إلى السماح لشركة آبل Apple بتقليل تكاليف المعالج بنسبة 40 إلى 60 بالمائة.

مقالات قد تعجبك:

ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
طريقة فتح ملفات PDF في متصفح كروم Chrome
أفضل مواقع تحميل كتب PDF مجاناً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...