سامسونج ستنافس العين البشرية بمستشعر كاميرا فائق الدقة!

تعرف على مواصفات هذا المستشعر وتقنية عمله المتوقعة

526

في آب من العام الماضي، أعلنت شركة سامسونج Samsung عن أول مستشعر كاميرا بدقة 108 ميجابكسل للهواتف الذكية.

في حين يعتقد البعض منا أن مستشعر ISOCELL Bright HMX بدقة 108 ميجابكسل مبالغ به في الهواتف الذكية، فإن سامسونج تعتقد خلاف ذلك.

في مقال تم نشره على موقع الشركة على الإنترنت، كشف Yongin Park ، الذي يرأس فريق تطوير المستشعرات في قسم LSI من سامسونج Samsung ، أن فريقه يعمل على تطوير مستشعر كاميرا قادر على التقاط تفاصيل أكثر من العين البشرية.

كما لوحظ في المقالة، يقال أن دقة العين البشرية تبلغ حوالي 500 ميجابكسل. ومع ذلك ، تعمل سامسونج Samsung على تطوير مستشعر كاميرا بدقة 600 ميجابكسل، والذي يمكن استخدامه في مختلف المجالات مثل الهواتف الذكية والمركبات والطائرات بدون طيار وإنترنت الأشياء.

كما نتوقع، سيستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى تقوم الشركة بالفعل بتشغيل مستشعر كاميرا بهذه الدقة.

سيكون مستشعر 600 ميجابيكسل ضخماً، مما يجعل من المستحيل تقريباً وضعه داخل هاتف ذكي حديث. من أجل تقليص حجم المستشعر، سيتعين على سامسونج تقليل حجم البكسل، الأمر الذي يتطلب استخدام تقنية دمج البكسلات لضمان أن البكسلات الأصغر لا ينتج عنها صور باهتة.

يستخدم مستشعر ISOCELL Bright HM1 من سامسونج بدقة 108 ميجابكسل تقنية Nonacell والتي تتميز ببنية 3×3 بكسل. هذا يسمح لتسعة بكسلات بحجم 0.8 ميكرومتر للعمل كبكسل واحد كبير 2.4 ميكرومتر لتقديم أداء جيد في الإضاءة المنخفضة.

إذا تم تصديق الشائعات، فسوف تطلق سامسونج مستشعراً جديداً 150 ميجابكسل للهواتف الذكية في الربع الرابع من عام 2020. مثل مستشعر 108 ميجابكسل في العام الماضي، ويمكن أن تكون شركة شاومي Xiaomi أول مصنع يصدر هاتفاً بمستشعر 150 ميجابكسل.

وكما يشاع، فإن الهواتف المزودة بمستشعر كاميرا بدقة 192 ميجابكسل ستصل في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات قد تعجيبك:

كيفية تغيير اسم وكلمة مرور شبكة الواي فاي Wi-Fi
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept