سامسونج ستقوم بتصميم معالج Exynos مخصص لجوجل

مواصفات المعالج وإمكانية مُلاءمته لأجهزة الموبايل أو الكمبيوتر

0 468

يدعي تقرير جديد أن جوجل Google قد استعانت بشركة سامسونج Samsung لإنتاج معالجات مخصصة.

بينما حققت سمعة معالجات Exynos نجاحاً كبيراً مؤخراً، سيستخدم هذا التصميم الجديد ARM CPU القياسي وتصميمات GPU بالإضافة إلى حلول جوجل Google المخصصة.

سيحتوي معالج Exynos هذه على نواتين من Cortex-A78 ، واثنتان من A76 وأربعة نوى A55، وستكون وحدة معالجة الرسومات عبارة عن Mali MP20 مبنية على بنية جديدة من ARM ، تحت الكود المسمى Borr ولم يتم الإعلان رسمياً عن نوى A78 و Borr.

ومع ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن Cortex-A77 أسرع بنسبة 20% تقريباً من A76 وأن A78 ستكون أسرع، فإن هذا يبدو وكأنه أجهزة قوية جداً – ربما قوية جداً بالنسبة للهاتف الذكي.

يقال أن الشريحة ستبنى على عقدة EUV ذات 5 nm من سامسونج ، والتي ستساعد في متطلبات الطاقة والحرارة إلى حد ما، ولكن من الصعب تحديد ما إذا كان سيكون كافياً للتناسب مع الهاتف.

أجهزة كمبيوتر Google Chrome المحمولة هي احتمال آخر، ليست مرتبطة بـ x86 مثل إصدار ويندوز Windows الكامل أو Mac OS. ومع ذلك ، فإن أحدث أجهزة Samsung Galaxy Chromebook و Google Pixelbook تستخدمان معالجاترإنتل Intel.

ومن المثير للاهتمام أن هذا المعالج المخصص يحتوي على Visual Basic ISP و NPU من Google (تحل محل تصميمات Samsung).

قد يفتح هذا إمكانيات الاستخدام في الخوادم – لدى جوجل Google الكثير من الاستخدامات لمزود خدمة الإنترنت ووحدة NPU ، فكر فقط في جميع صور جوجل Google التي تحتاج إلى معالجة، ومقاطع فيديو يوتيوب YouTube التي تحتاج إلى النسخ، وترجمة اللغة من الهواتف ومتصفح كروم Chrome وما إلى ذلك.

ليست شركة جوجل Google هي الوحيدة التي تنظر إلى شركة سامسونج Samsung – فقد تقوم فيس بوك Facebook على المدى الطويل بالاتجاه إلى قسم Exynos لإنتاج معالجات لمنتجات Oculus AR و VR القادمة.

مقالات قد تعجبك:

ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
ما هو WiGig ؟ وما الفرق بينه وبين واي فاي 6 ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept