جوجل ستطرح ميزة المجموعات لتنظيم علامات التبويب

موعد إطلاق التحديث وميزاته بالصور

568

سيطرح جوجل كروم Google Chrome ميزة جديدة لمساعدتك على إدارة جميع علامات التبويب المفتوحة بشكل أفضل، حيث أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق مجموعات علامات التبويب Tab groups للنسخة التجريبية من متصفح الويب كروم.

ستسمح لك الميزة بتنظيم علامات التبويب وتصنيفها وحتى ترميزها بالألوان لسهولة الوصول إليها. وستصل هذه الميزة إلى الإصدار المستقر من كروم Chrome بدءً من الأسبوع المقبل.

لاستخدام الميزة الجديدة، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة تبويب واختيار إضافة علامة تبويب للمجموعة Add tab to group.

يمكنك بعد ذلك تحديد مجموعة حالية لنقل علامة التبويب أو إنشاء مجموعة جديدة، والتي ستقوم أيضاً بتسميتها وتصنيفها.

كانت الشركة تختبر هذا التحديث لعدة أشهر قبل الإصدار العام اليوم، كما رصده البعض بالفعل. تقول جوجل Google أنها وجدت أن العديد من الأشخاص يميلون إلى تنظيم علامات التبويب الخاصة بهم حسب الموضوع – مثل مشروع يعملون عليه أو مجموعة من مواقع التسوق والمراجعة على سبيل المثال.

ومع ذلك، سيقوم الآخرون بتنظيم علامات التبويب بأشياء مثل هذا الأسبوع أو لاحقاً. كما تقترح جوجل Google أيضاً إمكانية استخدام مجموعات علامات التبويب للمساعدة في الحفاظ على تركيزك على علامات التبويب بحسب اكتمال مهمتها، من خلال تجميعها في مجالات مثل قيد التقدم وبحاجة إلى المتابعة ومكتملة.

وإذا كنت تفضل مظهراً أكثر بساطة، تدعم مجموعات علامات التبويب أيضاً استخدام الرموز التعبيرية في تصنيفاتها.

مشكلة فتح الكثير من علامات التبويب هي مشكلة شائعة لأي شخص يقضي وقتاً طويلاً على الإنترنت، سواء للعمل أو المدرسة أو البحث أو التسوق عبر الإنترنت أو حتى مجرد التصفح للتسلية.

وعلى الرغم من انتشار مشكلة العدد الكبير جداً من علامات التبويب، لم تقدم جوجل Google حتى الآن حلاً لمستخدمي كروم Chrome. أدى ذلك إلى إنشاء إضافات غير رسمية لإدارة علامات التبويب مثل OneTab و Workona و Toby وغيرها الكثير.

وفي الوقت نفسه، استفاد صانعو المتصفحات الآخرون من طلب المستهلكين للحصول على حلول أفضل لإدارة علامات التبويب لجعل هذه الميزة نقطة بيع لبدائل كروم Chrome الخاصة بهم.

على سبيل المثال، يقدم Vivaldi ميزة لتكديس علامات التبويب بشكل تلقائي للحفاظ على فوضى علامات التبويب. وقدمت Opera في وقت سابق من هذا العام إصداراً جديداً من متصفحها والذي يتيح لك تنظيم علامات التبويب في مساحات العمل المختلفة.

لا تقلق جوجل Google كثيراً بشأن فقدان حصتها في السوق بالنسبة إلى منافسيها، نظراً لسيطرتها شبه الكاملة على سطح المكتب. لكن كروم Chrome انخفض من حصة 71.15% من سوق متصفح سطح المكتب في آب 2019 إلى 67.15% في نيسان 2019، حيث حققت المتصفحات الأخرى تقدماً.

هذا سيكون كافياً لدفع جوجل Google إلى التركيز على الميزات الجديدة التي ستبقي العديد من المستهلكين في ظلها.

مجموعات علامات التبويب متاحة في Google Chrome Beta للمعاينة اعتباراً من يوم أمس. وستتوفر هذه الميزة أيضًا لمتصفح Chrome على سطح المكتب عبر نظام التشغيل Chrome و Windows و Mac و Linux عندما يبدأ طرح الإصدار المحدث الأسبوع المقبل.

إذا كنت ترغب في استخدام ميزة مجموعات علامات التبويب الجديدة في وقت أقرب، فقد ترغب في التبديل إلى الإصدار التجريبي في الوقت الحالي.

مقالات قد تعجبك:

موقع آوت لوك على الويب سيحصل على ميزات جديدة مهمة
تسريب بعض مواصفات هاتف Redmi 9 من شاومي
مراجعة ومواصفات هاتف Poco F2 Pro
هل يمكن أن تتم مقاضاة صاحب المراجعات السلبية على الإنترنت
ما هي شبكة الجيل الخامس 5G ؟ وكم ستكون سرعتها ؟
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept