الولايات المتحدة مددت حظر تعامل شركة Huawei مع الشركات الأمريكية

عام آخر من حظر ترخيص أندرويد واستبداله بنظام باسم جديد

424

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت هواوي Huawei ستتمكن من استعادة ترخيص أندرويد Android ، فقد تم تجديد حظر هذا الترخيص لمدة عام آخر.

يوم الأربعاء، مدد الرئيس الأمريكي أمراً تنفيذياً دعا إلى حالة طوارئ وطنية لتأمين خدمات المعلومات والاتصالات من التهديدات، بما في ذلك هواوي Huawei.

منع أول أمر تنفيذي صدر في أيار من العام الماضي شركة هواوي Huawei من إجراء الأعمال التجارية مع أي شركة تجارية مقرها في الولايات المتحدة.

يشمل ذلك حظر جوجل Google عن خدمات هواوي Huawei على نظام Android ، وهذا سيدفع هواوي Huawei إلى إنشاء نظامها الخاص بالتطبيقات الذي لا يعتمد على خدمات جوجل Google.

وسيستمر هذا أيضاً في إعاقة مبيعات هواتفها الذكية في الأسواق الغربية، حيث يمكن أن يكون الافتقار إلى خدمات جوجل Google بمثابة فقدان للعديد من المستهلكين.

في شهر آذار، أعلنت هواوي Huawei أن استبدال HMS (خدمات Huawei للجوال) لخدمات Google Play قد وصل إلى 400 مليون مستخدم نشط، وتم الوصول إلى 1.3 مليون مطور لخدمات هواوي.

يوجد العديد من البدائل لتطبيقات جوجل Google الأساسية مثل Gmail والخرائط، ومن الممكن التعايش مع خدمات HMS.

على أي حال، لا تزال هواوي Huawei محظورة من ترخيص أندرويد Android الرسمي، لذلك نتوقع فقط أن تستمر هواوي Huawei في بناء نظامها بدون جوجل Google وهناك العديد من التسريبات حول استبدال هواوي Huawei لنظام أندرويد Android بنظام آخر تحت اسم Harmony OS.

مقالات قد تعجبك:

تسريب بعض مواصفات هاتف Galaxy Fold Lite
تسريبات جديدة لهاتف Honor X10 5G
جوجل ستطرح ميزة المجموعات لتنظيم علامات التبويب
كيفية التقاط صورة للشاشة على أندرويد
لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept