جافا تفوقت على بايثون لتتربع على عرش أكثر لغات البرمجة شيوعاً

سبب التفوق وترتيب باقي لغات البرمجة الأشهر

742

لغات البرمجة الثلاث الأكثر شيوعاً هي جافا Java وجافا سكريبت JavaScript وبايثون Python وإحصائية جديدة من JetBrains أظهرت أن لغة جافا Java احتفظت بموقعها بين المطورين.

لتقرير حالة بيئة التطوير المتكاملة IDE الجديدة لعام 2020، قام صانع IDE بإحصائية ضمت ما يقرب من 20000 مطور لتحديد لغات البرمجة والأدوات والتقنيات الأكثر شيوعاً.

في حين أن جافا Java لا تزال لغة البرمجة الأكثر شيوعاً، فقد وجد JetBrains أن جافا سكريبت JavaScript هي اللغة الأكثر استخداماً.

  • كانت لغة البرمجة هذه على حافة الانقراض، والآن عادت إلى الشعبية.
  • قد تحدث تغييرات كبيرة في برمجة لينكس Linux.

كجزء من الإحصائيات السنوية الرابعة للمطورين، طلبت الشركة من المطورين اختيار ما يصل إلى ثلاث لغات يعتبرونها لغة البرمجة الأساسية.

على الرغم من أن جافا Java هي الأكثر شيوعاً بشكل عام، إلا أن جافا سكريبت JavaScript احتلت المرتبة الأولى بنسبة 39 بالمائة تليها جافا Java بنسبة 37% و Python بايثون بنسبة 31%.

في مقابلة مع The Register، قال JetBrains أن أحد الأسباب التي تجعل جافا Java لغة البرمجة الأكثر شيوعاً هو أن الكثير من المطورين يستخدمون جافا سكريبت JavaScript كجزء من المشروع. ومع ذلك، بينما يستخدمون جافا سكريبت JavaScript في مشاريعهم، لا يقضي المطورون معظم وقتهم في العمل معها.

نموّ لغات البرمجة:

أظهر تقرير JetBrains أيضاً أن بايثون Python تمكنت من تجاوز جافا Java كأكثر اللغات المستخدمة في العام الماضي.

يعد نمو التعلم الآلي أحد الأسباب الكامنة وراء ذلك، وكانت بايثون Python في الواقع اللغة الأكثر دراسة وفقاً للمطورين حيث أن ما يقرب من ثلث المطورين الذين تم استجوابهم بدأوا أو استمروا في دراستها العام الماضي.

يستخدم المطورون أيضاً بشكل متزايد Microsoft TypeScript للعمل مع ملفات تعليمات جافا سكريبت JavaScript كبيرة. نما استخدام لغة البرمجة بشكل كبير، وفي الواقع، أصبحت الآن اللغة الأساسية لـ 12% من المطورين.

عندما يتعلق الأمر بتبني لغات جديدة، يخطط المطورون لاعتماد لغة برمجة نظام Google Go و JetBrains Kotlin و Python.

جاءت لغة برمجة نظام Mozilla Rust في المركز الرابع في قائمة اللغات المخططة متبوعة بـ TypeScript و Apple Swift و Google Dart.

مقالات قد تعجبك:

أفضل النكت (ميمز) على تصميم بلاي ستيشن 5 PlayStation
إعلانات أهم ألعاب سوني بلاي ستيشن 5 PlayStation
مواصفات وتفاصيل سوني بلاي ستيشن 5 Sony PlayStation
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept