تعاون بين مرسيدس-بنز وإنفيديا لتطوير كمبيوترات خارقة للسيارات

نظام قيادة ذاتية جديد والعديد من الميزات الأخرى

تتعاون شركة مرسيدس-بنز مع إنفيديا Nvidia لتطوير منصة حوسبة من الجيل التالي للمركبات التي ستدعم كل شيء بدءاً من تحديثات البرامج عن بعد إلى القيادة الآلية. حيث قالت شركة صناعة السيارات الألمانية إنها تخطط لبدء طرح التكنولوجيا الجديدة بدءاً من عام 2024.

ستعتمد المنصة الجديدة على تقنية نظام Nividia على معالج أورين Orin وستستخدم أيضاً مجموعة برامج Drive AGX من شركة مقرها سان خوسيه.

كشفت إنفيديا Nvidia لأول مرة عن Orin في معرض CES في كانون الأول 2019، وبصرف النظر عن المواصفات الرئيسية مثل القدرة على تقديم ما يصل إلى 200 تريليون عملية في الثانية مع استخدام طاقة أقل، لم تقدم الشركة أي تفاصيل أخرى.

يتضمن النظام الجديد مجموعة برامج كاملة يمكنها دعم مجموعة متنوعة من تطبيقات القيادة الآلية، بما في ذلك أنظمة مساعدة السائق المتقدمة مثل Autopilot من Tesla و Super Cruise من Cadillac، بالإضافة إلى وظائف وقوف السيارات بدون سائق مثل  Smart Summon من Tesla.

كما سيتم دعم تحديث البرامج بشكل هوائي على غرار الهواتف الذكية على جميع سيارات مرسيدس ابتداءً من أربع سنوات. كافح صانعو السيارات القدامى للحاق بركب شركة تيسلا Tesla، التي كانت منذ فترة طويلة رائدة في شحن التحديثات عبر الهواء (OTA) لعملائها لتغيير كل شيء من نظام مساعدة السائق الآلي إلى مجموعة سياراتها الكهربائية.

إنه مشابه لكيفية قيام شركات آبل Apple وسامسونج Samsung على سبيل المثال بتحديث النظام أو إصلاحه على هاتف ذكي.

يمكن لنظام تتبع Nvidia Drive تتبع رأس وعيني السائق لتقييم متى ينتبه إلى الطريق، ويمكنه مراقبة تردد الرمش لتقييم النعاس.

وفقاً لتفضيلات الشركة المصنّعة، تقول إنفيديا Nvidia أن النظام يمكنه تنبيه السائق باستخدام تحذيرات صوتية أو بصرية أو لمسية لإعادة تركيزه على الطريق.

يمكن لـ Drive IX أيضاً مراقبة البيئة خارج السيارة. إذا كان السائق على وشك الخروج من السيارة دون النظر حوله مع اقتراب راكب دراجة منه، تقول إنفيديا Nvidia إن نظام Drive IX يوفر تنبيهاً أو يمنع جسدياً من فتح الباب حتى يمر راكب الدراجة بأمان.

كانت General Motors واحدة من أوائل شركات تصنيع السيارات الرئيسية التي أدخلت نظام التحديث عبر الأثير (الهواء) OTA بعد تيسلا Tesla.

قالت فورد Ford مؤخراً إنها ستبدأ في طرح تحديثات البرامج لطرازات 2020. الآن Daimler على استعداد للانضمام إلى معركة التحديثات هذه.

قالت Ola Källenius الرئيسة التنفيذية لشركة Daimler يوم الثلاثاء في بيان مشترك مع إنفيديا Nvidia: من خلال تنزيل وظائف وترقيات جديدة من السحابة، نريد تحديث النظام باستمرار، وبالتالي زيادة قيمة السيارة.

وفقاً لـ Auto News، قالت Daimler إن تعاون BMW كان سيعني أن مرسيدس لن تكون قادرة على استخدام التكنولوجيا بالسرعة التي يجب أن تكون قادرة عليها الآن مع إنفيديا Nvidia.

أشار Sam Abuelsamid إلى أنه من غير الواضح مدى جودة أداء حزمة برامج Nvidia مقارنة بالحلول الأخرى. وقال:

تركز Nvidia بشكل كبير على برامج الشبكات العصبونية، وتتحول معظم الصناعة إلى مزيج من الخوارزميات القطعية والاحتمالية (AI).

انخرطت إنفيديا Nvidia -وهي واحدة من أشهر الشركات المصنعة لبطاقات رسومات الكمبيوتر في العالم- لسنوات عديدة في مشروع لبناء العقول التي تشغل السيارات ذاتية القيادة على أمل بيعها لشركات صناعة سيارات كبرى مثل فولفو Volvo، فولكس واجن Volkswagen، وديملر Daimler.

مقالات قد تعجبك:

مايكروسوفت قامت بإغلاق كافة متاجرها بشكل دائم
حملة كبيرة لمقاطعة الإعلان على فيسبوك وإنستغرام وتويتر
آبل ستطلق ميزة لإطالة عمر سماعات AirPods
كيفية الحصول على برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office مجاناً
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...