خدمة جوجل ستاديا Google Stadia أصبحت تعمل على معظم هواتف أندرويد

قائمة بالهواتف المدعومة رسمياً ورابط التحميل

580

لا تزال خدمة Stadia السحابية للألعاب من جوجل Google مليئة بالقيود، ولكن ربما اختفت للتو إحدى أكبر العقبات التي تحول دون اعتمادها، حيث أنها لم تعد بحاجة إلى هاتف أندرويد Android محدد لتجربتها.

قامت جوجل Google بشكل تجريبي بفتح الدعم لأي هاتف أندرويد Android يمكنه تثبيت تطبيق Stadia، مما يعني أن معظم الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6.0 أو أحدث يجب أن تعمل.

الآن بعد أن أصبح تطبيق Stadia مجانياً ويعمل بشكل عملي على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد Android، فلا يوجد سبب وجيه للتردد في تثبيته وتجربته.

لتثبيته، قم بتنزيل تطبيق Stadia وتسجيل الدخول إليه، وافتح الإعدادات، وانقر على التجارب Experiments، ثم قم بالتبديل إلى الخيار تشغيل على هذا الجهاز Play on this device.

نحن متشوقون لمعرفة ما إذا كان سيعمل على أجهزة أندرويد Android اللوحية أيضاً (لم نختبره بعد للأسف).

وأثناء قيامك بذلك، لماذا لا تجرب أزرار ضوابط شاشة اللمس الرسمية التي أعلنت عنها جوجل Google؟ تقول جوجل Google إنها ستعمل على أي لعبة، وإليك ما تبدو عليه في الإصدار 1:

عندما تم إطلاق Stadia في تشرين الثاني الماضي، كان لا يدعم سوى هواتف جوجل بكسل Google Pixel، علماً أنه أضاف أجهزة سامسونج Samsung وأزوس Asus ورازر Razer في 20 شباط.

تم دعم معظم أجهزة ون بلس OnePlus الحديثة أيضاً. إليك قائمة جوجل Google الكاملة بالأجهزة المدعومة رسمياً، على الرغم من أنها وحدها لن تضمن تجربة جيدة: حيث تتطلب الألعاب السحابية اتصال إنترنت سريع ومستقر مع حد أدنى من الضغط على شبكتك المنزلية.

وبحسب ما ورد ستحاول خدمة الألعاب السحابية GeForce Now من إنفيديا Nvidia- والتي كانت تكافح من أجل الحصول على العديد من ناشري الألعاب الرئيسيين للسماح ببث ألعابهم- تقديم تجربة مماثلة قريباً، مما يفتح دعماً تجريبياً لمزيد من أجهزة Android TV.

تتعرض كل من خدمات الألعاب السحابية لضغوط لإقناع اللاعبين بها في أقرب وقت ممكن لأن كل الأنظار تتجه إلى إعلانات أجهزة اللعب من الجيل التالي من سوني Sony ومايكروسوفت Microsoft.

مقالات قد تعجبك:

جافا تفوقت على بايثون لتتربع على عرش أكثر لغات البرمجة شيوعاً
واتساب يختبر ميزات جديدة للبحث بحسب التاريخ وإدارة التخزين
ارتفاع في مبيعات ألعاب الفيديو وأجهزتها في الفترة الأخيرة
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept