بيل غيتس دعى الى توفير علاج لكوفيد-19 (كورونا) للأكثر احتياجاً وليس لمن يدفع أكثر

آثار هذه الممارسات الخاطئة ودور جيتس خلال الوباء الحالي

332

قال مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس Bill Gates يوم السبت أن الأدوية واللقاح المستقبلي لعلاج فيروس كورونا COVID-19 يجب أن يتم تأمينهم لمن يحتاج اليهم أكثر وليس لمن يدفع أكثر (صاحب أعلى سعر).

قال غيتس Gates (عن بعد) خلال مؤتمر COVID-19:

إذا تركنا الأدوية واللقاحات تذهب إلى الذي يدفع أكثر، بدلاً من الناس والأماكن التي هم بأمس الحاجة إليها، سيكون لدينا وباء أطول وأكثر ظلماً وأكثر فتكاً. نحن بحاجة إلى قادة لاتخاذ هذه القرارات الصعبة بشأن التوزيع بشكل عادل، وليس فقط على عوامل الدفع في السوق.

قالت منظمة الصحة العالمية في 6 تموز أن هناك 21 لقاحاً مرشحاً في التجارب السريرية التي يجري اختبارها على متطوعين من البشر.

حذر خبراء الصحة العامة من قومية اللقاحات (أي تنافس البلدان مع بعضها البعض للحصول على لقاح محتمل أولاً)، ويتوقعون أنه سيكون له عواقب وخيمة على الصحة العامة والاقتصاد العالمي.

كما تعهدت مؤسسة Bill & Melinda Gates بمبلغ 250 مليون دولار من أجل أبحاث فيروس كورونا COVID-19، لدعم تطوير التشخيصات والعلاجات واللقاحات… والمساعدة في التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للفيروس.

استقال جيتس من منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Microsoft في عام 2000 وترك منصبه بدوام كامل في شركة مايكروسوفت Microsoft في عام 2008 للتركيز على العمل التأسيسي. في عام 2015، حذر خلال حديثه في مؤتمر TED من أن العالم ليس مستعداً لوباء عالمي.

مقالات قد تعجبك:

يوتيوب أضافت مقياس جديد يساعد في فهم الربح بشكل أفضل
فيسبوك تفكر في حظر الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الأمريكية
إصدار جديد من سلسلة ألعاب Crash Bandicoot وصل الى الهواتف الذكية
كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي على آيفون
كيفية تغيير اسم وكلمة مرور شبكة الواي فاي Wi-Fi
كيفية مشاركة إنترنت الحاسوب عبر الواي فاي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept