يوتيوب أضافت مقياس جديد يساعد في فهم الربح بشكل أفضل

ما هو المقياس؟ وما فائدته؟

يمكن لمنشئي المحتوى في يوتيوب YouTube كسب الأموال بعدة طرق مختلفة، من خلال الإعلانات والاشتراكات والتبرعات وميزات البث المباشر وعائدات يوتيوب بريميوم YouTube Premium.

هناك الكثير من المتغيرات والمصطلحات، والآن جمع يوتيوب YouTube كل هذه الأمور أخيراً في مكان واحد وسيقدم تلك المعلومات لمنشئي المحتوى على شكل مقياس جديد لتحقيق الدخل يحمل اسم RPM.

العائد لكل ألف ظهور RPM، هو معيار يستخدمه أساساً منشئو المحتوى على YouTube ويُشار إليه بالرمز CPM، أو التكلفة لكل ميل (يطلق عليه أحياناً بالتكلفة لكل ألف ظهور).

على الرغم من أن المصطلَحين متشابهان، إلا أنهما يدلان على أمرين مختلفين. يعد العائد لكل ألف ظهور RPM أكثر فائدة لمنشئي المحتوى الذين يحاولون تنمية قنواتهم ومعرفة مصدر دخلهم الشهري.

يقيس معيار التكلفة لكل ألف ظهور CPM تكلفة كل 1000 ظهور للإعلان قبل أن يحصل يوتيوب YouTube على حصته من الأرباح، لكن العائد لكل ألف ظهور RPM يُظهر إجمالي أرباح منشئ المحتوى (من الإعلانات وطرق تحقيق الدخل الأخرى) بعد أن يحصل يوتيوب YouTube على حصته من الأرباح.

لا يمثل هذا تغييراً في مقدار ما يحققه منشئو المحتوى. بدلاً من ذلك، يساعد منشئي المحتوى على فهم أفضل لكيفية جني أموالهم وكيف تنهار حصة الأرباح.

قال Matt Koval، منشئ محتوى سابق في يوتيوب YouTube يعمل الآن كمنسق رئيسي لإنشاء المحتوى في المنصة، على تويتر:

لقد كان يبدو الأمر وكأنك تحصل في النهاية على راتب شهري ولكن من دون التأكد بالضبط من كيفية تحصيل هذا الراتب.

بشكل أساسي، إذا كانت التكلفة لكل ألف ظهور CPM عبارة عن مقياس يركز على الجهة المُعلِنة، فإن العائد لكل ألف ظهور RPM مصمم خصيصاً لمنشئي المحتوى.

على سبيل المثال، يتضمن العائد لكل ألف ظهور RPM إجمالي عدد مرات مشاهدة الفيديو، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي لم يتم تحقيق الدخل منها.

تم تصميمه لإتاحة الفرصة لمنشئي المحتوى لمعرفة المقدار الذي قد يفقدونه من الأرباح من مقاطع الفيديو التي تؤدي إلى مشاهدات ولكنها فيديوهات غير مؤهلة لتحقيق الدخل، والتغييرات التي يمكنهم إجراؤها لضمان تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو المستقبلية.

وذكرت مدونة جديدة على صفحات دعم جوجل Google: “العائد لكل ألف ظهور RPM عبارة عن بيان لمعدل كسب المال على يوتيوب YouTube. سواء ارتفع العائد لكل ألف ظهور RPM ظهور أو انخفض، فهذا مؤشر جيد على الأشياء التي تعمل أو لا تعمل في استراتيجية إيراداتك”.

لا يعني تقديم مصطلح العائد لكل ألف ظهور RPM من قبل يوتيوب YouTube أن أرقام التكلفة لكل ألف ظهور CPM ليس لها معنى. فكلما ارتفعت الكلفة لكل ألف ظهور CPM، زاد المبلغ الذي يدفعه المُعلِن مقابل هذا الإعلان، وهذا يعني ازدياد المال الذي يجنيه منشئ المحتوى من الفيديو.

يُجري يوتيوب YouTube تغييرات أخرى ليحاول على ما يبدو أن يسهّل على منشئي المحتوى كسب المزيد من الأرباح عن طريق الإعلانات، بما في ذلك منح منشئي المحتوى حق الوصول إلى الإعلانات أثناء التشغيل على مقاطع فيديو مدتها ثماني دقائق تبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر.

في السابق، كان يجب أن يصل مقطع الفيديو إلى 10 دقائق لتمكين الإعلانات أثناء التشغيل.

مقالات قد تعجبك:

إصدار جديد من سلسلة ألعاب Crash Bandicoot وصل الى الهواتف الذكية
بلاي ستيشن PlayStation 5 قد يقوم بتشغيل ألعاب PS1 و PS2 و PS3 عبر السحابة
تطبيق خرائط جوجل يختبر ميزة عرض إشارات المرور
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...