فيسبوك تختبر تصميم جديد للصفحات لتبدو مثل إنستغرام

يؤكد التصميم الجديد على عدد المتابعين ويلغي الإعجابات

تختبر فيسبوك Facebook مجموعة من الميزات التجريبية لبعض حسابات الأعمال باللغة الإنجليزية بعد أن اختبرت في البداية حسابات المشاهير.

إحدى هذه الميزات التجريبية هي تنسيق جديد تماماً لتطبيق فيسبوك على الهاتف، يركز على اسم الصفحة ووصفها وعدد المتابعين.

كما ترى في مقارنة التخطيطات القديمة (اليسرى) والجديدة (اليمنى) في صورة المقالة، فإن الشكل الجديد يشبه صفحات ملفي إنستغرام Instagram وتويتر Twitter.

يبدو وكأنه ملف شخصي لوسائل التواصل الاجتماعي أكثر من موقع ويب الآن، مع تفاصيل الصفحة وقصصها في الجزء العلوي لاستبدال قسمي “حول” و “شفافية الصفحة”.

ويتجاهل تصميم الصفحة الجديد تماماً زر الإعجاب وعدد مرات الإعجاب – كما أشار موقع TechCrunch، يمكن للمستخدمين الإعجاب بصفحة ثم إلغاء متابعتها بعد ذلك، مما يجعل أرقام الإعجاب مقياساً غير موثوق به.

يمثل عدد المتابعين العدد الفعلي للأشخاص الذين يتلقون تحديثات الصفحة على خلاصتهم، مما يعني أنه يمكن أن يعرض مدى وصول الصفحة بشكل أكثر دقة من عدد الإعجابات .

بالإضافة إلى التصميم الجديد، يختبر فيسبوك Facebook أيضاً ميزة تتيح لمديري الصفحات حق الوصول إلى ميزات إدارة الحساب الجديدة، حيث سيصبح من السهل الآن التنقل بين ملفاتهم الشخصية وصفحاتهم العامة.

كما أنه من الأسهل تعيين أذونات وصول المشرف وإدارتها. يمكنهم أيضاً الوصول إلى رؤى جديدة ، بما في ذلك المقاييس التي تعرض المنشورات الأفضل أداءً، وجمهور الصفحة المتداخل مع حساب إنستغرام Instagram المرتبط بها.

ومن المحتمل أن ترى التخطيط الجديد أكثر الآن بعد أن قام فيسبوك Facebook بتوسيع اختباراته، ولكن نظراً لأنه مجرد ميزة تجريبية ، فقد لا تكون متاحة على نطاق واسع.

مقالات قد تعجبك

الولايات المتحدة اتهمت روسيا بأنها تختبر سلاحاً مضاداً للأقمار الصناعية في الفضاء
تيك توك ستدفع المال للمبدعين مقابل مقاطع الفيديو الخاصة بهم المنشورة على التطبيق
مراجعة هاتف آسوس الخارق ROG Phone 3
لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...