ميزة Nearby Share قادمة قريباً لمعظم أجهزة أندرويد

الميزة تتيح نقل الملفات بين أجهزة الأندرويد ببساطة

يبدو أن جوجل Google تقترب من المراحل النهائية لاختبار تقنية مشاركة الملفات، المشاركة القريبة Nearby Share الشبيهة بـ AirDrop في أجهزة الآيفون.

وعلى الرغم من ان المصدر في هذا ليس رسمياً إلا أن العديد من المصادر قد أشارت إلى إطار زمني مقترح للبدء في طرح هذه التقنية.

وبحسب المصادر فإنه وبدءاً من شهر آب (أغسطس)، يمكن لجميع مستخدمي أندرويد Android الحاليين، والذين يستخدمون أندرويد Android 6 وما فوق، الحصول على دعم للميزة من خلال تحديث عبر الهواء بسلاسة.

وفي حال لم تكن على دراية بهذه الميزة، فهي تقنية بسيطة وسلسة لمشاركة الملفات، مشابهة لما يستمتع به مستخدمو آبل Apple منذ سنوات مع AirDrop.

وسيتم التحكم في أذونات ورؤية المشاركة القريبة من خلال قائمة الإعدادات، حيث ترتبط ارتباطاً وثيقاً بقائمة جهات الاتصال في الهاتف.

الفرضية الرئيسية هي أنه طالما كان لديك شخص معين كجهة اتصال وأحد أجهزته قريبة بما فيه الكفاية، فإن إرسال واستقبال الملفات باستخدام الجهاز المذكور سيكون بغاية البساطة من خلال نقرة واحدة.

حيث لا حاجة إلى تعقيدات الاتصال عبر البلوتوث Bluetooth أو واي فاي مباشر Wi-Fi Direct المزعجة.

ووفقاً للمصادر فإنه تماماً مثل AirDrop، يعتمد على كل من بلوتوث Bluetooth ووايفاي Wi-Fi خلف الكواليس، مع قيام الأول بإنشاء الاتصال والأخير بنقل البيانات، من خلال النطاق الترددي العالي.

لا يزال هناك بعض التفاصيل الدقيقة للكشف عن اعتماد ودعم ميزة “المشاركة القريبة”. حيث تملك بعض الشركات المصنعة لهواتف بنظام أندرويد Android بالفعل حلول ملكية مماثلة.

وقد لا تحصل كل من هواوي Huawei وأونور Honor، اللتان لا تدعمان خدمة جوجل بلاي Google Play الرسمي على هذه الميزة على الإطلاق. كما أن هناك ميزة Huawei Share موجودة مسبقاً، لذلك ربما يمكن توسيعها وجعلها متوافقة.

في النهاية يمكنك معرفة طريقة استخدام هذه التقنية حال توافرها على هاتفك من خلال هذه المقالة.

مقالات قد تعجبك

جوجل ستقوم بحظر إعلانات نظريات المؤامرة الخاصة بفيروس كورونا
مايكروسوفت لن تقوم بإنتاج منصتي Xbox One X و Xbox One S Digital بعد الآن
أقنعة الوجه أثارت مخاوف وزارة الأمن الداخلي الأمريكية
لماذا تقوم المواقع الإلكترونية بطلب تسجيل للدخول بشكل متكرر
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...