فيسبوك أضاف تبويب المتجر كما في إنستغرام

وذلك لتعزيز التجارة الإلكترونية عبره

يكثف فيس بوك Facebook جهوده فيما يخص أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة به، ويحاول أن يجعل من التسوق وجهة رئيسية في تطبيقه، وذلك على غرار الطريقة الموجودة فعلاً داخل تطبيق إنستغرام Instagram.

حيث أضاف فيس بوك تبويباً جديداً داخل تطبيقه حمل الاسم متجر فيس بوك Facebook Shop، حيث سيتمكن الأشخاص من العثور على منتجات لشرائها، مع إمكانية شرائها من التطبيق.

وبالتوازي مع هذا الأمر، تقوم الشركة بتوسيع منتجها من المتاجر، والذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، والذي يسمح للأشخاص ببيع المنتجات عبر فيس بوك Facebook وإنستغرام Instagram لجميع الشركات المؤَهلة على مستوى العالم، إلى جانب خيارات التخصيص الجديدة والرسائل والأفكار لقياس النتائج.

وسيتمكن البائعون من التواصل مع عملائهم من خلال تطبيق المراسلة الخاص بفيس بوك مسنجرMessenger وإنستغرام مباشر Instagram Direct وفي النهاية عن طريق واتساب WhatsApp أيضاً.

كما سيتمكن البائعون أيضاً من استضافة أحداث التسوق المباشر التي يتم خلالها بث مباشر وعرض المنتجات التي يمكن للعملاء شراؤها مباشرة من خلال البث على فيس بوك Facebook أوإنستغرام Instagram.

أخيراً، تقوم فيس بوك بتوسيع تطبيق Instagram Checkout، والذي يسمح للعلامات التجارية بإتمام المعاملات من خلال التطبيق، ليشمل جميع البائعين المؤهلين في الولايات المتحدة.

وسيتم التنازل عن رسوم المعاملات حتى نهاية العام بسبب انتشار وباء كورونا، مع العلم أن فيس بوك Facebook قد قام بتحديث متطلبات الأهلية التجارية الخاصة به هذا الصيف للتأكد من أن الشركات الأصلية هي الوحيدة التي تبيع المنتجات، مما يوفر مؤهلًا محتملاً واحدًا للحفاظ على “قاعدة متابعين كافية”.)

وتشير كل تحديثات المنتجات، والتوسعات هذه إلى جدية فيس بوك Facebook في إظهار التسوق كخط عمل، حيث قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، قبل سنوات إنه يتوقع أن تكون التجارة والمدفوعات هي مستقبل الشركة في عام 2019، وهو يفي بهذا الوعد.

لا يزال فيس بوك Facebook يؤجل تحقيق الدخل من المعاملات التي تتم على منصته في الوقت الحالي، ولكن عندما يبدأ في نهاية المطاف في تحصيل هذه الرسوم، فمن المحتمل أن يصبح خطاً رئيسياً للإيرادات بالإضافة إلى الإعلانات.

مقالات قد تعجبك

سامسونج حدثت ميزة Find My Mobile لتعمل في وضع عدم الاتصال بالشبكة
متجر آبل الجديد في سنغافورة عائم فوق الماء
تيك توك أكّد أنه سيقاضي إدارة ترامب
كيفية اختيار محرك أقراص للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...