مراجعة هاتف جوجل الجديد من الفئة المتوسطة Pixel 4a

مواصفات الهاتف وسعره وموعد توافره

بعد شهور من الانتظار وانتشار الكثير من الشائعات، أعلنت جوجل Google رسيماً عن هاتفها الجديد بيكسل Pixel 4a وبسعر يبدأ من 349 دولار، الهاتف الجديد سيكون بحجم واحد هو 5.81 بوصة، وبذلك لن يكون هناك نسخة XL من هذا الهاتف.

وتعتمد جوجل Google بشكل طبيعي على تقنية الكاميرا الشهيرة إلى جانب تجربة أندرويد Android الأنيقة والسلسة لإغراء المستخدمين، وقبل أن نتحدث أكثر عن الجهاز، دعونا نلقي نظرة موجزة على مواصفات الهاتف .

مواصفات هاتف جوجل بيكسل 4 إي Google Pixel 4a :

  • الشاشة: شاشة فول إتش دي Full HD + مقاس 5.81 بوصة.
  • المعالج: كوالكوم سناب دراغون Qualcomm Snapdragon 730G.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: كاميرا واحدة بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة f / 1.7.
  • الكاميرا الأمامية: كاميرا واحدة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f / 1.7.
  • ذاكرة التخزين: 128 جيجابايت.
  • البطارية: 3140 مللي أمبير.
  • الشحن: 18 W USB-PD شحن سريع.
  • نظام التشغيل: أندرويد Android 10.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة مجموعة شرائح سناب دراغون Snapdragon 730G مقترنة بـ 128 GB من الذاكرة الداخلية و 6 GB من ذاكرة الوصول العشوائي، ولا توجد إصدارات ذات سعة تخزين إضافية كما أن الهاتف لا يدعم إضافة بطاقة ميكرو إس دي microSD .

تكون الشاشة من نوع أوليد OLED بحجم 5.81 بوصة، بدقة 1080 × 2340 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9، وتحوي في الزاوية العلوية اليسرى فتحة لكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

مع شاشة بهذا الحجم، سيجذب هاتف بيكسل Pixel 4a بسهولة المستخدمين الذين يبحثون عن شيء ميسور التكلفة وصغير الحجم في نفس الوقت.

بالانتقال إلى الجزء الخلفي من الهاتف نجد أنه يحوي على كاميرا واحدة فقط بدقة 12.2 ميجابيكسل وفتحة f / 1.7، وتدعم جميع ميزات كاميرا هاتف بيكسل Pixel 4 مثل التصوير الليلي Night Sight ووضع بورتريه Portrait Mode ووضع Top Shoot الذي يسمح بالتقاط عدد كبير من الصور بشكل تلقائي ومن ثم تقوم إعدادات الذكاء الاصطناعي باختيار أفضل لقطة. وهناك أيضاً ميزة مثبت الصورة البصري OIS للحفاظ على ثبات مقاطع الفيديو دون اهتزاز.

يوجد في الأمام كاميرا واحدة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f / 2.0 وحجم 1.12 ميكرومتر، ولكن لا يوجد تركيز تلقائي.

يحتوي الهاتف على بطارية صغيرة إلى حد ما 3,140 مللي أمبير في الساعة يمكن شحنها عبر معيار Power Delivery 2.0 عند 18 واط، من المهم أيضاً ملاحظة أن مقبس الصوت 3.5 ملم لا يزال موجود

وللأسف، تبين أن الشائعات صحيحة حيث سيكون الهاتف متاح بلون واحد فقط وهو الأسود.

الهاتف متاح للطلب المسبق في الولايات المتحدة مقابل 349 دولار. بينما ستبدأ المبيعات الفعلية في 20 آب ، سعر الهاتف في المملكة المتحدة 349 جنيهاً إسترلينياً و 340 يورو في ألمانيا، وسيتوفر طراز 4a في أستراليا وكندا وفرنسا والهند وأيرلندا وإيطاليا واليابان وسنغافورة وإسبانيا وتايوان أيضاً.

مقالات قد تعجبك

المدير التنفيذي لمايكروسوفت تحدث مع ترامب حول إمكانية شراء تطبيق تيك توك
جوجل تختبر ميزة جديدة قد تطيح بملفات تعريف الارتباط الكوكيز
هبوط المركبة الفضائية SpaceX Dragon في خليج المكسيك
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...