تيك توك بدأ في تقديم الأموال لصناع المحتوى المبدعين

وذلك مقابل مقاطع الفيديو الخاصة بهم

أعلن تطبيق تيك توك TikTok عن الموجة الأولى من المستفيدين من صندوق Creators Fund الجديد، وهو مشروع بقيمة 200 مليون دولار سيدفع للشخصيات الشهيرة مقابل محتواها.

وتضمنت المجموعة الأولى 19 منشئ محتوى، من بينهم ديفيد دوبريك وبريتاني توملينسون، ومايكل لو، وماريسا رين وروس سميث.

وفي حين أن العديد من المستفيدين هم من صناع المحتوى الترفيهي بما في ذلك دوبريك Dobrik وسميث Smith وهما من منشئي محتوى في يوتيوب YouTube أيضاً إلا أن القائمة ضمت أيضاً صناع محتوى غير مشهورين، لكنهم تمكنوا من بناء متابعين أساسيين على التطبيق.

فمثلاً حصل الدكتور فايز صاحب حساب (lifeofadoctor)، طبيب الطوارئ ، على أكثر من 500,000 متابع على التطبيق منذ أن بدأ تطبيق تيك توك TikTok في عام 2019، وهو معروف “بتسليط الضوء حول المفاهيم الخاطئة الشائعة في مجال الرعاية الصحية، أو إعطاء جمهوره لمحة عن حياته اليومية باعتباره طبيب “، وفقاً لمدونة TikTok.

كما ضمت القائمة Matt Gresia وهو رجل أعمال يستخدم تيك توك TikTok لتعليم مهارات العمل لأكثر من 13 مليون مشترك.

وأعلنت تيك توك TikTok لأول مرة عن صندوق تمويل بقيمة 200 مليون دولار في أواخر حزيران، حيث ذكر متحدث رسمي باسم تيك توك المبادرة بأنها وسيلة لدعم المبدعين الطموحين الذين “يبحثون عن فرص لتعزيز سبل العيش” على التطبيق.

ولا يزال من غير الواضح عدد المرات التي سيتم فيها الدفع لمنشئي المحتوى أو مقدار كل دفعة.

ولكي يتم ضم منشئي المحتوى في الصندوق، يجب أن “يبلغوا من العمر 18 عاماً أو أكثر ، وأن يضموا 10 آلاف متابع على الأقل، وأن يكونوا قد حصلوا على 10 آلاف مشاهدة على الأقل في آخر 30 يوماً، وأن ينشروا محتوى أصلياً ” لا ينتهك المبادئ التوجيهية لمجتمع تيك توك.

وللمقارنة، يتطلب برنامج منشئي المحتوى في YouTube ، الذي يسمح للأشخاص بتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم من خلال الإعلانات، أن يكون لدى منشئ المحتوى أكثر من 1000 مشترك وأن يحقق أكثر من 4000 ساعة من وقت المشاهدة على مدار الاثني عشر شهراً الماضية.

وكتبت فانيسا باباس، المديرة العامة لـ TikTok US ، “يستغرق إنشاء محتوى جذاب وهادف وقتاً والتزاماً، كما أن منشئو المحتوى لدينا متحمسون لمشاركة القصص والتواصل مع جماهيرهم تماماً، كما نحرص على خدمتهم، وخدمة مجتمعنا الأوسع من المستخدمين”.

وتهدف الشركة حالياً لزيادة الصندوق من 200 مليون دولار إلى 1 مليار دولار في السنوات الثلاث المقبلة. في الوقت الحالي ، لا ينطبق الصندوق إلا على المبدعين في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت استراتيجي مهم لـتيك توك TikTok، وقد يؤدي الدفع لمنشئي المحتوى في الولايات المتحدة إلى تعزيز صورة الشركة في صراعها المستمر مع حكومة الولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك

جوجل تختبر ميزة تسمح للمستخدمين بإنشاء بطاقة تعريفية خاصة بهم
انفيديا أعلنت عن حدث ضخم لها في الأول من أيلول
مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 10 Ultra
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...