إيلون ماسك وعد بإنتاج سيارة كهربائية رخيصة بقيمة 25 ألف دولار

ولكنها ليست المرة الأولى التي يعد فيها بهذا الأمر

أعلنت شركة تسلا Tesla أنها تهدف لإنتاج سيارة كهربائية منخفضة التكلفة بقيمة 25,000 دولار، وذلك من خلال العمل على تخفيض تكلفة البطارية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة Elon Musk إن خلايا البطارية الجديدة، ستسمح لـ Tesla بـ “خفض” سعر الكيلوواط / ساعة إلى النصف، مما سيجعل السيارات الكهربائية بنفس سعر السيارات التي تعمل بالبنزين.

وبعتبر سعر الكيلوواط في الساعة (kWh) هو وحدة الطاقة الأكثر استخداماً لقياس سعة حزم البطاريات في السيارات الكهربائية الحديثة.

وقد انخفضت هذه الأسعار بشكل كبير خلال العقد الماضي، من 1100 دولار لكل كيلوواط ساعة في عام 2010 إلى 156 دولار لكل كيلوواط ساعة في عام 2019، بانخفاض قدره 87 بالمائة.

ويتوقع الخبراء أن السعر سيصل إلى 100 دولار لكل كيلوواط في الساعة بحلول عام 2023 ، لكن ماسك قال إن تسلا ستبدأ عملية مدتها ثلاث سنوات لخفض السعر إلى ما دون ذلك – على الرغم من أنه لم يقل بالضبط ما هو السعر المستهدف.

تبلغ تكلفة حزم البطاريات اليوم حوالي 10,000 دولار إلى 12,000 دولار، اعتماداً على سعتها، لذلك قد تكون أسعار البطاريات المنخفضة هي المفتاح لإنتاج السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة والأكبر حجماً.

حيث تهدف Tesla إلى تقليل تكلفة الحزم المستقبلية إلى أقل من 6,000 دولار، مما يجعل تكلفة الخلية أقل بكثير من 100 دولار / كيلو واط في الساعة.

وانخفض متوسط ​​سعر السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة ، مؤخراً من 64,300 دولار في 2018 إلى 55,600 دولار في2019، بانخفاض 13.4 في المائة.

ولكن هذا السعر لا يزال مرتفعاً مقارنة بمتوسط ​​سعر سيارة عادية تعمل بحرق الغاز التي يقدر سعرها ب 36,600 دولار.

ليست هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها ماسك أن تسلا ستخفض بشكل كبير تكاليف سياراتها الكهربائية، حيث وعد لأول مرة بتخفيض سعر السيارة الكهربائية حتى 25,000 دولار في عام 2018.

وأضاف ماسك أيضاً تنبؤاً جديداً، حيث توقع مضاعفة الإنتاج حتى 20 مليون سيارة سنوياً، وهو “ضعف” الإنتاج الحالي لسيارات تويوتا أو جنرال موتورز أو فولكس فاجن.

مقالات قد تعجبك

شركة تسلا Tesla لصناعة السيارات تخضع لمحاكمة قضائية في ألمانيا
أداة جديدة من فوتوشوب تجعل تغيير السماء في الخلفية أمراً سهلاً
مايكروسوفت اشترت Bethesda واحدة من أكبر مطوري ألعاب الفيديو
كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...