شركة تسلا Tesla لصناعة السيارات تخضع لمحاكمة قضائية في ألمانيا

تفاصيل المحاكمة وسببها

588

يعتبر الكثيرون أن نظام السائق الآلي Autopilot الخاص بـ سيارات تيسلا Tesla هو أحد أعظم تطورات السيارات في العصر الحديث ، إلا أنه لا يتفق الجميع على ذلك ، حيث يعتقد آخرون ، بما في ذلك محكمة ألمانية ، أن هذا المصطلح مضلَل .

فوفقاً لتقرير صدر حديثاً عن صحيفة شبيجل الألمانية ، فإن شركة تسلا Tesla تخضع لقضية قضائية جارية الآن ، حيث تقاضي لجنة المنافسة في البلاد ، صانع السيارات الكهربائية تسلا بسبب ما وصفته بالإعلانات المضللة من قبلها .

وقال القاضي آيزولدي هانامان Isolde Hannamann رئيس المحكمة “إن معايير القانون ضد المنافسة غير العادلة صارمة إلى حد ما”.

حيث رفع المركز الألماني للحماية من المنافسة غير المشروعة Wettbewerbszentrale في العام الماضي دعوى قضائية ضد شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا لمزاعم بأن وصف مجموعتها من مساعدات السائق المتقدمة المسماة “السائق الآلي” أمر مضلل بشكل أساسي.

ويعتبر نظام السائق الآلي Tesla’s Autopilot : عبارة عن مجموعة من التقنيات ، مثل توسيط الممرات ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ، والكبح التلقائي ، وتضيف الشركة باستمرار ميزات جديدة ، وفي الأشهر الـ 12 الماضية أعطت القدرة على قيادة السيارات بفعالية في المناطق الحضرية.

وعندما يتم استخدام أدوات مساعدة السائق هذه معاً في آن واحد ، يمكن أن يعطي الانطباع بأن السيارة تقود نفسها ، ومع ذلك ، يجب على السائق دائماً أن يبقَ مسيطراً على السيارة ، وأن يضع يديه على عجلة القيادة وأن يكون على دراية بالوضع . ولا توجد حالياً قوانين تسمح باستخدام المركبات ذاتية القيادة في ألمانيا دون استخدام الأيدي والعيون .

وقد ادعى محامو تسلا أن سياراتها تفي بوعودها ، وأنها تذكر السائقين دائماً بضرورة بقاء السيطرة على السيارة. ومع ذلك ، فإن الرئيس التنفيذي للشركة اللامع إيلون ماسك Elon Musk ،قد شوهد وهو يقوم إظهار قدرات “عدم التدخل” لـلقيادة الذاتية للسيارة Autopilot على الرغم من كون هذا التصرف غير قانوني على الطرق العامة.

صورة لإيلون ماسك وهو يستعرض القيادة الذاتية لسارة تسلا أثناء مقابلة صحفية مع بلومبرغ Bloomberg

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها مساءلة شركة تسلا Tesla لكيفية تسويقها لتقنية السيارات المستقلة في الدولة الأوروبية.

ففي عام 2016 ، طلبت الهيئة الفيدرالية لنقل السيارات الألمانية (KBA) من صانع السيارات الكهربائية التوقف عن استخدام مصطلح “السائق الآلي” ، مشيرة إلى حد كبير إلى نفس المخاوف التي تثيرها المحاكمة الأخيرة .

وقالت الهيئة الفيدرالية لنقل السيارات الألمانية KBA في ذلك الوقت إن هذا المصطلح أعطى العملاء توقعات غير صحيحة جعلتهم يهملون التركيز على الطريق ، كون أن السائق الآلي سيتحكم في السيارة بالكامل .

في الوقت الحاضر ، يتم النظر في القضية في محكمة مقاطعة ميونيخ ، ووفقًا لتقرير شبيجل ، تبدو المحكمة وكأنها تنحاز إلى لجنة المنافسة. من المتوقع أن تعلن الدورة عن نتائج القضية في 14 تموز .

مقالات قد تعجبك

شرح وتحميل تطبيق سناب تيوب Snaptube للتحميل من يوتيوب وفيسبوك ومواقع أخرى
تطبيق Zynn شبيه تيك توك أزال نظام المكافآت النقدية مقابل مشاهدة الفيديو
تطبيق هايك Hike للتحدث ومشاهدة الفيديو مع الأصدقاء في واقع افتراضي
لصوص سرقوا سيارة Tesla مقفلة في أقل من 30 ثانية
ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟
ما هي القوابس الذكية Smart Plugs ؟ و ما استخداماتها ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept