فيسبوك كشفت عن نموذج أولي لنظارات واقع معزز تمنح قوى سمعية خارقة

بالإضافة لجهاز آخر يتعلق بالحضور الصوتي

كشفت فيسبوك Facebook عن مجموعة من نظارات الواقع المعزز التي تمنح المستخدمين “قوى خارقة إدراكية” من خلال تضخيم ما يريدون سماعه وإخفاء ضوضاء الخلفية.

أحد النماذج الأولية للجهاز يكون مزود بسماعات رأس وميكروفونات تلتقط الأصوات المحيطة، ثم يقوم بتتبع حركات رأس وعين المستخدم لمعرفة ما يحاول سماعه.

ثم بعد ذلك تعمل سماعة الرأس هذه، على تحسين الأصوات التي يركز عليها المستخدم، وتخفض مستوى الأصوات الأخرى.

وقالت ليزا براون جالوزا Lisa Brown Jaloza، مديرة الاتصالات التكنولوجية في Facebook:

“المطاعم الصاخبة ليست مزعجة فحسب، بل يمكن أن تشكل أيضاً مخاطر صحية محتملة للموظفين، في الواقع، يمكن أن يساهم التعرض لفترات طويلة لمستويات ضوضاء أعلى من 85 ديسيبل – والتي تتجاوزها العديد من المطاعم والبارات هذه الأيام – في فقدان السمع، إذا ما التعرض لفترات طويلة، ومن خلال تقليل الضوضاء، قد نتمكن من المساعدة في حماية سمع الناس بمرور الوقت “.

كما كشفت فيس بوك عن جهاز آخر يقوم بإنتاج تأثير يسمى الحضور الصوتي، أي الشعور بأن مصدر الصوت البعيد في نفس مكان المستمع.

وأنتجت فيسبوك Facebook هذا التأثير من خلال وضع مجموعة من الميكروفونات في غرفة اجتماعات مليئة بالأشخاص. ثم في غرفة منفصلة، ارتدت جالوزا نظارة واقع افترضي Oculus Rift معدلة وزوجاً من سماعات الرأس.

ثم ترسل الميكروفونات أصوات كل شخص في غرفة الاجتماعات إلى نقاط مختلفة في سماعات جالوزا بينما كانت تشاهد كل متحدث من خلال العدسات.

قالت: “أجد نفسي أتجه بشكل طبيعي لمواجهة اتجاه كل شخص”. “هذا يساعدني على متابعة المحادثة والمشاركة فيها والشعور بأنني في الغرفة نفسها – على الرغم من أنني لست كذلك في الواقع.”

يبدو الأمر مثيراً للإعجاب، إلا أنه يجب تصغيره بشكل كبير قبل طرحه في السوق، حيث يحتاج النموذج الأولي للجهاز إلى 32 ميكروفوناً منفصلاً لجمع الأصوات من الغرفة.

وهناك أيضاً بعض المخاطر الأمنية الرئيسية في الأجهزة حيث قال فيسبوك Facebook إنه يشفر البيانات قبل إعطائها للباحثين ويفصل هوية المستخدم عن المعلومات. لكن هذا قد لا يهدئ المخاوف من أن الشركة قد تستخدم التسجيلات لتقديم إعلانات مستهدفة.

ومع ذلك، يمكن أن تكون النظارات مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع – أو أي شخص يريد قطع صوت غير مرغوب من محادثة.

مقالات قد تعجبك

شركة Vivo الصينية تطور هاتفاً جديداً بفكرة مبتكرة للغاية
آبل نشرت مقطعاً دعائياً قصيراً تروج فيه أنها حامية للخصوصية
واتساب أطلق بوابة جديدة لجميع عمليات الكشف المتعلقة بالأمان
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...