نتفليكس رفعت أسعار اشتراكاتها في الولايات المتحدة الأمريكية

بعد فترة وجيزة من إلغاء الفترة التجريبة المجانية

أعلنت خدمة نتفليكس Netflix لبث الفيديو عند الطلب عن رفع سعر اشتراكاتها الشهرية للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن قامت مسبقاً بإلغاء فترة التجربة المجانية بشكل كامل.

سترتفع الخطة القياسية والتي تشمل الدقة العالية HD، من 13 دولار في الشهر إلى 14 دولار في الشهر، وارتفع رسم الاشتراك بفئة فور كي 4K المميزة من 16 دولار شهرياً إلى 18 دولار، وبقي سعر الخطة الأساسية ( بدقة 480 بكسل) كما هو، عند 9 دولارات أمريكية في الشهر.

ويعتبر ارتفاع الأسعار سارياً على الفور للاشتراكات الجديدة في الولايات المتحدة، وقالت نتفليكس Netflix لموقع The Verge الإخباري، أن تغيير السعر في الولايات المتحدة “لا يؤثر ولا يشير إلى تغيير السعر العالمي”.

وكانت نتفليكس قد رفعت رسوم الاشتراك في الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني من عام 2019. كما قامت برفع الاشتراك الشهري لبعض الخطط في كندا.

وتطرح Netflix تغييرات الأسعار على أساس كل بلد على حدة، والتغيير الجديد “في الولايات المتحدة لا بشير إلى تغيير السعر العالمي” ، كما قال متحدث باسم نتفليكس Netflix لموقع The Verge الإخباري.

تأتي زيادات الأسعار هذه في وقت تتوفر فيه خيارات الترفيه أكثر من أي وقت مضى، خاصة في الولايات المتحدة فمثلاً: قبل بضع سنوات، كانت أكبر منافسة Netflix في مجال البث هي Hulu، أما الآن، فالولايات المتحدة وحدها لديها كل من HBO Max و Disney Plus و Peacock و TikTok و YouTube و Twitch، وغيرها.

قال متحدث باسم الشركة إنه يتم تحديث الأسعار “حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم المزيد من البرامج التلفزيونية والأفلام المتنوعة”.

وأضاف المتحدث: “كما هو الحال دائماً، نقدم مجموعة من الخطط حتى يتمكن الأشخاص من اختيار السعر الأفضل لميزانيتهم”.

تأتي زيادات الأسعار أيضاً في الوقت الذي تتطلع فيه Netflix إلى الاستثمار بشكل أكبر في قائمة المحتوى وميزات المنتج، حيث زادت Netflix من ميزانية المحتوى السنوية الخاصة بها كل عام على مدار السنوات السبع الماضية، حيث أنفقت ما يقدر بـ 18.5 مليار دولار في عام 2020 وحده.

وعلى الرغم من أن Netflix لا تتأثر بتسعير المنافسين، وفقاً لشخص مطلع على الأمر، فإن سعرها القياسي الجديد أقل بدولار واحد فقط من رسوم HBO Max التي تبلغ 15 دولارًا شهريًا، وهي رسوم ادعى العديد من المحللين أنها مرتفعة للغاية بالنسبة للمستهلكين.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Redmi K30S الجديد من شاومي
صدق أو لا تصدق: Xbox Series X يتحول لثلاجة!!
شركة AMD أعلنت عن سلسلة بطاقات رسومياتها الجديدة Radeon RX 6000
هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...