تفاصيل توقف خدمات جوجل يوم أمس

جوجل اعترفت بالموضوع وأوضحت السبب

590

تعطلت خدمات ومواقع ويب متعددة تابعة لجوجل Google بما في ذلك يوتيوب YouTube وجيميل Gmail ومساعد جوجل Google Assistant و مستندات جوجل Google Docs لفترة وجيزة يوم الاثنين.

وأقرت جوجل Google بهذه التوقفات، والتي أثرت على كل من خدماتها التجارية والشخصية وقالت إن المشكلة قد تم حلها بالنسبة “للغالبية العظمى” من المستخدمين بعد حوالي الساعة.

وألقى التقييم الأولي لشركة جوجل Google باللوم في انقطاع الخدمة على خلل في إدارة الهوية.

حيث كتبت الشركة في صفحة الدعم السحابي الخاصة بها: “كان السبب الأساسي مشكلة في نظام إدارة الحصص المؤتمت الذي قلل من قدرة نظام إدارة الهوية المركزي من Google، مما تسبب في حدوث الأخطاء على مستوى العالم”.

“نتيجةً لذلك ، لم نتمكن من التحقق من مصادقة طلبات المستخدم وعرضها على أخطاء للمستخدمين”.

وأثر الانقطاع أيضاً على أنظمة جوجل Google الداخلية، وظهرت تقارير الانقطاع بسرعة عبر موقع تويتر Twitter بعد أن تعذر على المستخدمين الوصول إلى خدمات Google الأساسية، مما أدى إلى ظهور الوسم “#YouTubeDOWN” ضمن أعلى التريندات .

في ذروة الانقطاع، كانت صفحة حالة خدمات جوجل Google عبارة عن بحر من اللون الأحمر، للإشارة إلى أنها جميعاً تعاني من انقطاع الخدمة، قبل أن تصبح جميع الخدمات الآن خضراء للإشارة إلى أنها تعمل بكامل طاقتها.

وأدى اعتماد العالم على خدمات جوجل Google إلى عدد هائل من التقارير عبر موقع DownDetector المعنى بتعقب أعطال وتوقفات خدمات الإنترنت.

حيث بلغ عدد التقارير عن مشكلات يوتيوب YouTube المبلغ عنها ذروتها بأكثر من 100,000.

كما وتعطلت تطبيقات Google Workspace مثل Docs و Meet، وأبلغ المستخدمون أيضاً أن الأدوات المنزلية الذكية المدمجة مع Google Assistant واجهت مشكلات أيضاً.

وأبلغ أحد الأشخاص عن عدم قدرة شاشة Nest Hub الذكية من جوجل على التحكم في سخان ذكي متصل، .

ولم يتوقف الأمر هنا حيث تعرضت تطبيقات وخدمات الجهات الخارجية التي تعتمد على خدمات جوجل Google، مثل لعبة بوكيمون جو Pokémon Go، إلى مشكلات أيضاً..

وشمل الانقطاع جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهولندا واليابان، كما امتدت تقارير انقطاع خدمة DownDetector إلى جميع أنحاء العالم.

مقالات قد تعجبك

هل يمكن لمواقع الإنترنت الوصول إلى مكانك (موقعك) الفعلي؟
تطبيق جديد من جوجل للتواصل من خلال استخدام إيماءات العين
تفاصيل الدعوى القضائية المقدمة ضد فيس بوك من قبل لجنة التجارة الفيدرالية FTC
كيفية الكتابة بخطوط مزينة (مزخرفة) في البايو والتعليقات والستوري في إنستغرام
كيفية تغيير حجم الصور باستخدام الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D في ويندوز 10
كيفية تغيير الاسم الظاهر في AirDrop على آيفون وآيباد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept