تفاصيل الدعوى القضائية المقدمة ضد فيس بوك من قبل لجنة التجارة الفيدرالية FTC

والمتعلقة بدعاوي احتكار

رفعت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) دعوى قضائية ضد فيس بوك Facebook اتهمته فيها بانتهاك معايير المنافسة العادلة.

وتضمنت الدعوى خدمات إنستغرام Instagram ومسنجر Messenger وواتس أب WhatsApp الخاصة بالشركة بالإضافة إلى فرض فيس بوك Facebook المزعوم لممارسات مناهضة للمنافسة على مطوري البرامج.

وتسعى الهيئة للحصول على أمر قضائي من شأنه أن يجبر فيس بوك على سحب استثماراتها من تلك الممتلكات ومن المحتمل أن يتم منع Facebook من الحصول على شركات جديدة دون إذن فيدرالي.

وبعد إجراء تحقيق مطول بالتعاون مع ائتلاف من المدعين العامين في 46 ولاية ومقاطعة كولومبيا، وغوام ، تدعي الشكوى أن Facebook قد انخرطت في استراتيجية منهجية، بما في ذلك استحواذها عام 2012 على منافسها الصاعد إنستغرام ، كما قامت عام 2014 بالاستحواذ على تطبيق واتسآب WhatsApp للمراسلة عبر الهاتف المحمول، كما وقامت بفرض شروط مانعة للمنافسة على مطوري البرامج، للقضاء على التهديدات التي تواجه احتكارها.

وينتهك هذا السلوك معايير المنافسة العادلة، كما ويترك للمستهلكين خيارات قليلة للتواصل الاجتماعي الشخصي، ويحرم المعلنين من مزايا المنافسة.

تسعى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) للحصول على أمر قضائي دائم في المحاكم الفيدرالية بالإضافة لأمور أخرى مثل: طلب تصفية الأصول ، بما في ذلك Instagram و WhatsApp.

كما طلبت منع فيس بوك Facebook من فرض شروط مانعة للمنافسة على مطوري البرامج، وطلب إشعار مسبق وموافقة لعمليات الاندماج والاستحواذ المستقبلية.

مقالات قد تعجبك

تطبيق جديد من جوجل للتواصل من خلال استخدام إيماءات العين
شاهد عشرات الحيوانات الجديدة عبر تقنية الواقع المعزز من جوجل
تفكيك جهاز بلاي ستيشن 5 من قبل موقع iFixit
حل مشكلة فيروس الفدية وكيفية التخلص منه بأفضل طريقة
كيفية تغيير حجم الصور باستخدام الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D في ويندوز 10
كيفية معرفة الأذونات (الصلاحيات) التي يحصل عليها كل تطبيق في أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...