ريزر أعلنت رسمياً عن Tomahawk أول حاسب مكتبي تركيبي للشركة

أبرز مواصفات الحاسب وسعره

396

أزاحت شركة ريزر Razer الستار وبشكل رسمي عن حاسوبها المكتبي الجديد والذي يحمل الاسم Razer Tomahawk كأول حاسوب مكتبي من الشركة المعروفة بتصنيع ملحقات الألعاب بشكل رئيسي.

جاء هذا الإعلان الرسمي بعد أشهر من إثارة الحديث حول هذا الموضوع وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لهذا العام والذي عقد في شهر يناير/كانون الثاني لهذا العام 2020.

ويتمتع الحاسوب الجديد بفكرة تصميمية مبتكرة، حيث يتكون من صندوق (كيس) ذي مظهر مثير للإعجاب، ويتضمن فتحتي PCIe: واحدة لوحدة معالجة الرسومات بالحجم الكامل، والأخرى للوحة Intel NUC Element والتي تحتوي على وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة الوصول العشوائي، وقرص التخزين، بالإضافة لباقي الأشياء الضرورية لأي حاسوب مكتبي من أجل العمل.

تتراوح أبعاد هذا الصندوق 210 مم × 365 مم × 150 مم، وتبلغ سعته 10 لترات فقط، ويأتي مزوداً بوحدة تزويد بالطاقة 750 وات، ويستخدم تقنية التبريد النشط.

وتشتمل وحدة NUC الخاصة بإنتل على معالج Coffee Lake بقوة 45 وات Core i9-9980HK وذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت، ومحرك أقراص صلبة NVMe SSD بسعة 512 جيجابايت، ومحرك أقراص ثابتة سعة 2 تيرابايت.

وتكون ذاكرة الوصول العشوائية والتخزين قابلتان للترقية، لكن وحدة المعالجة المركزية ليست كذلك، ما لم تصدر إنتل Intel لوحة NUC متوافقة أخرى يمكنك تبديلها مباشرة في Tomahawk.

وتتواجد وحدة المعالجة المركزية Coffee Lake عادة في الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب.

يحتوي حاسوب Tomahawk على مساحة لوحدة معالجة الرسوميات كاملة الحجم تصل إلى 320 × 140 ملم، وهناك خيار لطلب الحاسوب مع تثبيت كرت الشاشة Nvidia RTX 3080 Founders Edition مسبقاً.

كما يحوي 4 منافذ USB-A 3.2 ومنفذين Thunderbolt 3، بالإضافة إلى Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.0.

يبلغ سعر حاسوب Tomahawk حوالي 2400 دولار للطراز الأساسي بدون وحدة معالجة رسومات منفصلة أو 3200 دولار مع كرت الشاشة RTX 3080؛ تم فتح الطلبات المسبقة في الولايات المتحدة ، ولكنها مدرجة حاليًا على أنها غير متوفرة في المخزون.

مقالات قد تعجبك

شركة Razer أعلنت عن سماعاتها اللاسلكية Hammerhead True Wireless Pro
اختبار مزعوم لهاتف سامسونج القادم Galaxy S21 عبر موقع GeekBenck
إدارة ترامب تتغاضى عن انتهاء المهلة الممنوحة لتيك توك لبيع أعمالها في أمريكا
كيفية استخدام مدير مقاطع الفيديو في يوتيوب
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
كيفية اختبار سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept