فيس بوك تعمل على إصدار ساعة ذكية خاصة بها

ستعمل بنظام أندرويد

أفاد تقرير صادر عن موقع The Information أن فيس بوك Facebook تعمل بنشاط من أجل إصدار ساعة ذكية خاصة بها.

وهو أمر غير مفاجئ بالنظر إلى أن فيس بوك Facebook حاولت من قبل شراء Fitbit قبل أن تظفر بها جوجل Google في نهاية المطاف.

وستقدم هذه الساعة المجموعة المعتادة من ميزات اللياقة البدنية والرسائل والإشعارات.

ومن المتوقع أيضاً أن تتمتع هذه الساعة بمجموعة متنوعة من الميزات الاجتماعية، بما في ذلك السماح للأشخاص بتتبع التدريبات مع الأصدقاء أو الدردشة مع المدربين، بالإضافة إلى نوع من إمكانية المراسلة السريعة.

ووفقاً للتقرير فإنه من المتوقع إطلاق الساعة بحلول العام المقبل، مع العمل على إطلاق إصدار ثانٍ من الساعة في عام 2023.

وسيعمل الإصدار الأول من خلال إصدار مفتوح المصدر من أندرويد Android، وفي نفس الوقت فإن الشبكة الاجتماعية تعمل بشكل متزامن على تطوير نظام تشغيل خاص بها للساعات الذكية، والذي قد يكون جاهزاً في الإصدار الثاني من الساعة.

ويشير التقرير أيضاً إلى أن الإصدارات المستقبلية من الساعة ستكون قادرة على التحكم في نظارات الواقع المعزز المخطط لها من Facebook والتي لا يُتوقع إطلاقها حتى عام 2023.

وكانت فيس بوك قد اشترت مختبرات CTRL في عام 2019 والمتخصصة في بناء آليات إدخال لاسلكية، والتي يمكنها نقل الإشارات الكهربائية من الدماغ إلى أجهزة الحوسبة دون الحاجة إلى شاشة اللمس التقليدية أو مدخلات الأزرار المادية.

ولم يذكر التقرير السعر المقدر لهذه الساعة إلا أن فيس بوك يخطط لبيع الساعة بسعر التكلفة تقريباً أو أكثر قليلا كما هو الحال بالنسبة لنظارات Oculus Quest الخاصة بها.

وفي حال إصدار هذه الساعة فإنها ستنضم إلى سماعات الواقع الافتراضي Oculus من Facebook وأجهزة الدردشة المرئية عبر البوابة كجزء من النظام الإيكولوجي المتنامي لأجهزة الشبكة الاجتماعية.

ضمن نفس السياق تعمل فيس بوك Facebook أيضاً على نظارات Ray-Ban الذكية ذات العلامات التجارية ليتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى مبادرة منفصلة لأبحاث الواقع المعزز تُعرف باسم Project Aria، والتي تعد جزءاً من استكشافات الواقع المعزز AR الأوسع للشركة التي تعمل عليها منذ بعض الوقت الآن.

ورفضت فيس بوك Facebook التعليق على أي مشاريع ساعة ذكية مخطط لها.

مقالات قد تعجبك

ميزة جديدة لجرس أمازون الذكي للترحيب بضيوفه
الرئيس التنفيذي لتويتر يرغب في إنشاء شبكة اجتماعية لامركزية
شركة ديزني حصلت على حوالي 95 مليون مشترك في خدمة ديزني بلس
كيفية اختيار التلفاز المناسب لشرائه
كيفية تغيير الرموز التعبيرية لتفاعلات رسائل إنستغرام
كيفية اختيار مكبر الصوت الافتراضي في ويندوز 10

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...