الرئيس التنفيذي لتويتر يرغب في إنشاء شبكة اجتماعية لامركزية

يتمكن عبرها المستخدم من اختيار ما يراه على وسائل التواصل الاجتماعي

200

يتخيل الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Twitter جاك دورسي Jack Dorsey مستقبلاً يتمكن فيه المستخدم من اختيار ما يراه على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال اختيار خوارزمية التوصية المفضلة، بدلاً من الاعتماد على خوارزمية واحدة تتحكم فيها الشركة.

وتوسع دورسي في مكالمة مع المستثمرين في رؤيته لكيفية عمل شبكة اجتماعية لامركزية ولماذا يرغب تويتر في إنشاء شبكة خارجة عن سيطرته أو أي شركة أخرى.

قال دورسي إن تويتر سيستفيد من خلال الوصول إلى “مجموعة محادثة أكبر بكثير” يمكن من خلالها عرض المحتوى ذي الصلة للمستخدمين، حيث قال: “هذا هو المكان الذي سنكون فيه منافسين”.

قال دورسي إن تويتر “متحمس لبناء” ميزات من شأنها أن تمنح الأشخاص مزيداً من الخيارات بشأن ما يرونه، وأضاف أيضاً في المكالمة: “يمكنك أن تتخيل عرضاً يشبه متجر التطبيقات لخوارزميات الترتيب التي تمنح الأشخاص مرونة مطلقة من حيث المشاركات التي توضع أمامهم.”

ويمكن أن ينشئ تويتر Twitter خوارزميات الترتيب الخاصة به للأشخاص للاختيار من بينها وتقديم “سوق” حيث يختار الأشخاص خيارات مختلفة.

وقال “هذا شيء لا يمكننا فقط استضافته ولكن يمكننا المشاركة فيه”، واعتقد أن إعطاء الناس المزيد من الخيارات “لن يساعد فقط في الأعمال التجارية ، ولكن يدفع المزيد من الناس للمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي في المقام الأول”.

ويرى دورسي أيضاً أن اللامركزية هي وسيلة “لمعالجة بعض المشاكل” حول القانون 230، وهو القانون الذي يمنح المنصات الحماية من المحتوى الذي ينشئه المستخدم، والذي كان مؤخراً هدفاً شائعاً لبعض المشرعين.

ويعمل تويتر Twitter ببطء على تطوير شبكة اجتماعية لامركزية منذ أكثر من عام، حيث أعلن دورسي عن المشروع المسمى Bluesky في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وتوجد بالفعل شبكات اجتماعية لا مركزية على الرغم من أن أيا منها لم يحقق نجاحاً كبيراً، وقال موقع Twitter إن فريق Bluesky قد يختار العمل مع نظام لامركزي حالي أو قد ينتهي بهم الأمر ببناء نظام جديد إذا اعتقد الفريق أن هذا هو أفضل نهج.

مقالات قد تعجبك

إنستغرام يشدد موقفه من خطاب الكراهية في الرسائل المباشرة
جوجل تختبر الوضع الداكن في بحث جوجل على أجهزة سطح المكتب
انقطاع مفاجئ في شبكة PlayStation Network لمدة ساعة تقريباً
كيفية مشاركة لقطات الشاشة ومقاطع فيديو اللعب على إكس بوكس سيريس إكس X وإس S
كيفية ضبط شدة اهتزاز هاتف أندرويد
كيفية تشغيل الوضع المظلم (الليلي) تلقائياً عند غروب الشمس في أندرويد
كيفية العثور على رقم نموذج آيفون أو آيباد لتحديد (طراز) نوع الجهاز

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept