إنستغرام يشدد موقفه من خطاب الكراهية في الرسائل المباشرة

سيتم تعطيل الحساب في حال تكرار الإساءة العنصرية

181

أعلنت شركة إنستغرام Instagram أنها ستبدأ في تعطيل حسابات الأشخاص الذين يرسلون رسائل كراهية بشكل متكرر عبرها.

ولن يتمكن المخالفون لأول مرة من إرسال رسائل لفترة زمنية غير محددة في الوقت الحالي، مع تعطيل حسابهم إذا أرسلوا رسائل كراهية مرة أخرى.

وقالت إنستغرام أيضاً: “سنقوم أيضاً بتعطيل الحسابات الجديدة التي تم إنشاؤها للالتفاف حول قيود المراسلة لدينا، كما سنواصل تعطيل الحسابات التي وجدنا أنها قد تم إنشاؤها فقط لإرسال رسائل مسيئة”.

وتحظر سياسة الكلام الذي يحض على الكراهية في إنستغرام Instagram الهجمات على الأشخاص استناداً إلى الخصائص المحمية بما في ذلك العرق أو الدين، بالإضافة إلى “الأشكال الضمنية لخطاب الكراهية”، مثل المحتوى الذي يصور الوجوه السوداء وغيرها.

كما قالت الشركة إنها ستتعاون أيضاً مع سلطات إنفاذ القانون عند الضرورة للمساعدة في قضايا خطاب الكراهية.

وينبع هذا التحديث لمناهضة خضاب الكراهية من موقف في المملكة المتحدة حيث تم استهداف نجوم كرة القدم بإساءات عنصرية على إنستغرام Instagram بعد خسارة مباراة.

مما دفع الأمير وليام والذي يشغل أيضاً رئيس اتحاد كرة القدم في إنجلترا إلى إصدار بيان الشهر الماضي قال فيه إن “الإساءة العنصرية – سواء في الملعب أو في المدرجات أو على وسائل التواصل الاجتماعي – مقيتة ويجب أن تتوقف الآن”.

كما أصدرت أربعة أندية لكرة القدم بياناً ضد هذه الانتهاكات، وحث رئيس بلدية مانشستر الكبرى الشبكات الاجتماعية على تكثيف المساعدة في كبحها.

يمكن أن يثني هذا التحديث الإجرائي الأشخاص عن إرسال رسالة فظيعة ولكنه لن يحقق النتائج المرجوة منه إلا إذا تمكنت Instagram من الاستمرار في تعطيل الحسابات بسرعة فور ظهورها.

مقالات قد تعجبك

إنستغرام لن تروج لفيديوهات تيك توك المنشورة عبر منصتها Reels
تسلا أعلنت عن شرائها بيتكوين بقيمة مليار ونصف دولار
حاسوب 7 Aurora: حاسوب محمول بسبع شاشات منفصلة
كيفية تفعيل واستخدام خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب
كيفية رفع معدل تحديث الشاشة FPS إلى 120 على إكس بوكس سيريس Xbox Series إكس وإس
هل يمكن لمواقع الإنترنت الوصول إلى مكانك (موقعك) الفعلي؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept