تويتر تختبر عرض الصور المفردة ضمن التغريدات بشكلها الكامل

بدلاً من اقتصاص جزء منها وعرضه

139

يختبر تويتر Twitter طريقة جديدة لعرض الصور في المخطط الزمني للتغريدات، حيث سيعرض أغلب الصور المفردة بشكلها الكامل في التغريدات، بدلاً من جزء منها يتم اقتصاصه تلقائياً.

الاختبار يجري حالياً على مجموعة صغيرة من مستخدمي تطبيق التويتر على نظامي iOS وأندرويد Android، وذلك لمنح الأشخاص معاينة دقيقة لما ستبدو عليه الصورة بشكل كامل.

في الوقت الحالي يقوم تويتر تلقائياً بقطع الصور لجعلها تُعرض بطريقة متناسقة مع باقي التغريدات في المخطط الزمني، ويمكن للمستخدمين أن يقوموا بالتمرير لمشاهدة باقي الصورة دون النقر فوق معاينة الصورة.

وجلبت طريقة العرض القديمة العديد من المشاكل لتويتر أبرزها اتهام خوارزمية تويتر التي تحدد الجزء الذي يتم عرضه من الصورة في التغريدة بالتحيز العنصري.

حيث ركزت الخوارزمية على عرض الوجوه البيضاء على الوجوه السوداء في معاينة الصورة، حيث نشر المستخدمون صورتين معاً لإظهار أن الخوارزمية اختارت دائماً التركيز على الشخص الأبيض في الصورة.

كما شكلت نظام الاقتصاص للصور من تويتر مشكلة للمصورين والفنانين، الذين يفضلون بشكل عام التحكم الكامل في كيفية تقديم الصورة.

وقال كبير مسؤولي التصميم في تويتر دانتلي ديفيس إن أي شخص يختبر نظام اقتصاص الصور الجديد سيجد أن معظم التغريدات التي تحتوي على صورة فردية بنسب عرض إلى ارتفاع عادية لن يتم اقتصاصها أبداً.

على الرغم من أن الصور فائقة الاتساع أو الطويلة جداً سيتم اقتصاصها مع التركيز على مركز الصورة.

قد يكون التغيير مرحباً به بشكل كبير من قبل الفنانين والمصممين الذين يتطلعون إلى عرض أعمالهم عبر تغريدات تويتر.

يرى البعض أن التنسيق الجديد يمكن أن يسيء إلى ترتيب وتناسق التغريدات في المخطط الزمني، ولكن وعلى الرغم من ذلك يبقى عرض الصورة الكاملة أفضل.

بالإضافة إلى ما سبق يختبر تويتر Twitter أيضاً السماح للمستخدمين برفع وعرض صور بدقة فور كي 4K على Android و iOS.

سيتمكن أولئك الموجودون في مجموعة اختبار 4K من تحديث تفضيلات الصور عالية الجودة الخاصة بهم في إعدادات “استخدام البيانات” في التطبيق.

مقالات قد تعجبك

هواوي أضافت هاتف جديد إلى سلسلة Mate 40 وهو Mate 40E 5G
تحديث أمني في ويندوز 10 تَسبّبت في مشكلة خطيرة عند محاولة الطباعة
شركة أوبو ستدخل سوق الهواتف القابلة للطي في الربع الثاني من هذا العام
كيفية التحقق إن كانت اللعبة المثبتة على بلاي ستيشن 5 تعمل بإصدار 4 أو 5
كيف تستخدم الأجهزة شبكة واي فاي Wi-Fi لتحديد الموقع؟
كيفية التحقق فيما إذا تم التلاعب بالصورة أو تعديلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept