فيس بوك تطرح صوراً رمزية (أفاتار) جديدة وأكثر تعبيراً لجهاز الواقع المعزز Oculus

ستظهر في عدد قليل من الألعاب في منصة Quest VR

322

بدأت شركة Oculus التابعة لفيس بوك Facebook في طرح عدد من الصور الرمزية (أفاتار) الخاصة بجهاز الواقع الافتراضي التابع لها.

تكون هذه الافاتارات معاد تصميمها وأكثر تعبيراً وقابلية للتخصيص من تلك التي تم إطلاقها في عام 2016.

وستظهر بدءاً من اليوم في عدد قليل من الألعاب لمنصة Quest VR، بما في ذلك Epic Roller Coasters و PokerStarsVR و Topgolf مع Pro Putt .

ويمكن عن طريق محرر الأفاتار الجديد الاختيار من بين تشكيلة متنوعة من الشعر والعينين ونوع الجسم وشعر الوجه والملابس والميزات الأخرى.

ولا توجد مجموعة معدة مسبقًا من الإعدادات المسبقة للوجه، وبدلاً من ذلك يتيح المحرر الغوص في كل سمة للوجه، وصولاً إلى التجاعيد والأنف والماكياج.

إنه مثل منشئ شخصية من لعبة تقمص أدوار، حيث يمكنك إنشاء صورة رمزية تشبهك أو مجرد صورة طموحة تعكس الطريقة التي تريد أن تظهر بها في مساحات الواقع الافتراضي الاجتماعية.

بحلول نهاية عام 2021 ستكون Oculus قد فتحت حزمة أدوات تطوير البرمجيات SDK للصورة الرمزية الجديدة لجميع المطورين، كما وسيتم دعم شخصيات VR هذه في Facebook Horizon، ملعب VR الاجتماعي الواسع الخاص بالشركة.

بالإضافة إلى الظهور في بعض الألعاب تقول فيس بوك أن الصورة الرمزية التي تنشئها ستظهر أيضاً في نهاية المطاف بشكل ما داخل تطبيق Facebook و Messenger و Instagram والمزيد، ولكن فقط إذا رغبت بذلك.

ولم تكشف الشركة عن أي تفاصيل حول كيفية ظهور الصروة الرمزية بالضبط في تلك التطبيقات أو متى.

تم إطلاق الصور الرمزية لأول مرة على منصة Oculus Rift في عام 2016 باسم “تماثيل نصفية أحادية اللون بأيد عائمة”.

حيث كانت جميع الصور الرمزية في البداية ترتدي نظارات نظراً لعدم إمكانية ملامح الوجه الواقعية، وخاصة العينين.

يبني تصميم هذه الصور الرمزية الجديدة على الدروس المستفادة من مساحات Facebook التي انتهت صلاحيتها الآن وتجربة Horizon المذكورة أعلاه والموجودة حالياً في نسخة تجريبية مدعوة فقط.

ولأجل إنشاء هذه الأفاتارات درست Oculus السمات السلوكية للبشر، مثل عدد المرات التي يرمش فيها الناس عادةً والسرعة التي تتحرك بها عيونهم للنظر في نقاط الاهتمام، لجعل الصور الرمزية الجديدة تبدو أكثر واقعية

بالنسبة إلى جعل بقية الجسم يتحرك بطريقة معقولة، فإن الشركة اعتمدت على التعلم الآلي لجعل حركات الذراع والرأس أقل تكلفاً.

حيث قامت بتدريب نموذج خاص للتنبؤ يمكنه تخمين مواضع الكتف والمرفق بناءً على مكان وجود سماعة الرأس ووحدات التحكم التي تعمل باللمس.

أخيراً يمكنك إنشاء صورة رمزية جديدة داخل أجهزة الواقع الافتراضي Quest و Quest 2 بالنقر فوق ملف التعريف الخاص بك.

بالنسبة لمستخدمي Rift المتصلين بجهاز كمبيوتر، سيتم وضع محرر الصور الرمزية الجديد داخل الصف العائم لأزرار التنقل بالقرب من الجزء السفلي من مجال رؤيتك.

مقالات قد تعجبك

لعبة Battlefield قادمة إلى الهواتف المحمولة في 2022
مايكروسوفت أعلنت عن تحديث جديد لشريط المهام في ويندوز 10
فيس بوك تختبر وضع ملصقات إعلانية ضمن قصص الفيس
كيفية تعطيل إلغاء تثبيت أو حذف الملحقات Extensions في متصفح إيدج Edge
كيفية العثور على رقم نموذج آيفون أو آيباد لتحديد (طراز) نوع الجهاز
كيفية تشغيل الوضع المظلم (الليلي) تلقائياً عند غروب الشمس في أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept