مايكروسوفت أعلنت عن تحديث جديد لشريط المهام في ويندوز 10

يتيح عرض آخر الأخبار ومعلومات الطقس من خلاله

230

تستمر شركة مايكروسوفت Microsoft في إجراء تغييرات على الواجهة الرسومية داخل ويندوز 10.

وآخر ما قامت به في هذا المجال هو إعلانها عن أكبر تغيير لها على شريط مهام ويندوز Windows منذ سنوات.

حيث سيتوفر عنصر واجهة مستخدم (widget) جديد لشريط المهام في نظام التشغيل Windows 10 بدءاً من اليوم خاص بعرض آخر الأخبار ومعلومات الطقس.

حيث سيقدم معلومات الطقس مباشرةً في شريط مهام Windows، كما تتوسع الأداة عند النقر عليها لتعرض موجز الأخبار والأسهم والرياضة ومعلومات الطقس.

وتظهر الخلاصة المصغرة للمحتوى فقط عند تنشيط الأداة، ويمكن تخصيصها بالكامل بأحدث الأخبار الرياضية والعناوين الرئيسية ومعلومات الطقس.

وتستخدم Microsoft شبكة Microsoft News الخاصة بها لعرض الأخبار والمحتوى من أكثر من 4500 مصدر، كما وستستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي لمعرفة الأخبار ذات الصلة بك عند رفض أو إبداء الإعجاب بالقصص في الخلاصة

إذا كنت لا تهتم بهذه الأداة الجديدة فمن السهل تعطيلها، أو يمكنك ببساطة الاحتفاظ فقط بمعلومات الطقس التي تظهر مباشرة في شريط المهام.

سيبدأ طرح هذه الأداة الجديدة اليوم لأولئك الذين يختارون معاينة التحديث التراكمي لشهر أبريل 2021 لنظام التشغيل Windows 10.

كما وسيتم التوافر على نطاق أوسع خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع بدء طرح تحديث أمان Windows في مايو/أيار القادم.

إذا كنت لا ترى أداة شريط المهام على الفور، فسيلزمك الانتظار حتى تتوفر معاينة التحديث التراكمي الاختيارية لإصدار Windows 10 الذي تقوم بتشغيله.

لا يوفر الإصدار الأخير (20H2) الباتش الضروري لعرض الأداة الجديدة حتى الآن، لذلك لن يرى الغالبية العظمى من مستخدمي Windows 10 هذه الأداة حتى الآن.

إلا أنه من الغريب فعلاً أن أداة شريط المهام الجديدة متاحة حالياً على إصدار أقدم من Windows 10 وهو الإصدار 1909 الذي تم إصداره في نوفمبر 2019) وذلك بعد تثبيت معاينة KB5001396.

تختبر مايكرسوفت Microsoft أداة شريط المهام هذه منذ يناير/كانون الثاني الماضي، ومن المدهش رؤيتها تظهر في وقت مبكر قبل تحديثات 21H1 و 21H2 المخطط لها على Windows 10 هذا العام.

مقالات قد تعجبك

مجموعة قرصنة تبتز شركة آبل عن طريق هجوم ببرمجية فدية
إنستغرام أعلنت عن ميزة جديدة لتصفية طلبات المراسلة المسيئة
مايكروسوفت تدعم تشغيل تطبيقات Linux GUI عبر ويندوز 10
كيفية فرز البيانات وتصفيتها في مايكروسوفت إكسل
ما هي الكائنات الذكية Smart Objects في فوتوشوب وكيفية إيقاف تشغيلها
ما الحل لمشاكل شحن ساعة آبل Apple Watch؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept