مجموعة قرصنة تبتز شركة آبل عن طريق هجوم ببرمجية فدية

المجموعة نشرت تسريبات وصور خاصة بمنتجات الشركة

266

أعلنت مواقع إخبارية أن مجموعة قرصنة REvil والتي تعرف أيضاً باسم سودينوكيبي Sodinokibi قد استهدفت شركة آبل Apple بهجوم عبر برمجية فدية.

وقامت هذه المجموعة بسرقة مجموعة من مخططات الهندسة والتصنيع للمنتجات الحالية والمستقبلية من شركة Quanta، وهي شركة مقرها تايوان تصنع أجهزة MacBooks ومنتجات أخرى لصالح شركة آبل Apple.

وطالبت هذه المجموعة الشركة دفع فدية قدرها 50 مليون دولار مقابل البيانات المسروقة، إلا أن الشركة رفضت الدفع.

مما دفع المجموعة إلى نشر بعضاً من الصور المسروقة في يوم 20 أبريل/نيسان الحالي، وتوقيتها على وجه التحديد لتتزامن مع حدث “Spring Loaded” الأخير لشركة Apple.

وتأمل المجموعة في الوقت الراهن أن تقوم أبل نفسها بالدفع بحلول الأول من مايو/أيار القادم، كما هددت بمواصلة نشر صور جديدة من التسريبات التي تملكها يومياً حتى يتم الدفع.

وأكدت شركة Quanta أن خوادمها قد تم اختراقها، وعلقت قائلة: “لقد عمل فريق أمن المعلومات في Quanta Computer مع خبراء تكنولوجيا المعلومات الخارجيين رداً على الهجمات الإلكترونية على عدد صغير من خوادم Quanta.”

وأضافت Quanta أيضاً “لا يوجد تأثير مادي على عمليات الشركة التجارية” نتيجة الاختراق.

وأشار موقع Bleeping Computer إلى أن REvil لديها تاريخ من هجمات الفدية المماثلة، حيث نفذت المجموعة أيضاً عمليات اختراق مماثلة ضد شركة Acer وشركات أخرى في الأشهر العديدة الماضية.

لكن هذا الهجوم وبسبب اتصاله بشركة Apple وإمكانية الكشف عن أجهزة Apple غير معلن عنها يمثل الهدف الأكثر شهرة للمجموعة حتى الآن.

لم توضح الشركة مدى أهمية المعلومات المسروقة حتى الآن، لكن الصور التي سربتها REvil حتى الآن تتضمن مخططات لإعادة تصميم iMac.

والتي تم الكشف عنها مؤخراً فقط ولم يشاهدها أي شخص خارج مجال تأثير Apple قبل الإعلان الرسمي عنها، مما يضفي مصداقية على حقيقة أن الوثائق دقيقة بالفعل.

تتضمن المخططات أيضاً تحذيرات في كل صفحة تقريبًا: “هذه ملكية لشركة Apple ويجب إعادتها”، وتحدد أنه لا يجب إعادة إنتاج المستندات أو نسخها أو نشرها.

كما تضم ​​الملفات التي تم الكشف عنها رسوماً تخطيطية لتصنيع تحديث Apple MacBook Air 2020 الذي تم إصداره بالفعل.

بالإضافة إلى حاسوب محمول لم يتم إصداره بعد والذي يتميز بمنافذ إضافية تماشياً مع الشائعات الحالية لتحديث الكمبيوتر المحمول القادم من Apple.

ولم تعلق شركة آبل حول هذا الموضوع حتى الآن.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تعمل على إصدار نسخة جديدة من متجر التطبيقات الخاص بها
شاهد شخصيات Pac-Man و Hello Kitty وغيرها عبر تقنية الواقع المعزز من جوجل
أبرز ما تم الكشف عنه في مؤتمر آبل الأخير Spring Loaded
كيفية أخذ لقطات شاشة كاملة (سكرين شوت) لصفحة في متصفح إيدج
كيفية قفل تطبيق تيليجرام برمز مرور دون الحاجة لتطبيقات خارجية
كيفية استخدام ميزة التدقيق الإملائي من جوجل باللغة العربية والإنكليزية وأي لغة أخرى

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept